الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 02:01

لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة المتنبي توزع المناشير لمكافحة ظاهرة العنف

سعيد عثمان -
نُشر: 13/06/12 16:29,  حُتلن: 21:06

أبرز ما جاء في البيان:

هذا العمل المنكر إن دل على شيء فإنما يدل على تدني القيم الإنسانية والأخلاقية تفشي العنف في مجتمعنا بات يهدد كل واحد منا إلى أن وصل الأمر إلى أبنائنا فلذات أكبادنا

تقرر تخصيص كلمة الصباح غداً لنبذ العنف وتكريس الحصة الأولى في جميع مدارس طمرة لمناقشة ما جرى واستخلاص العبر، كذلك إجراء فعاليات ضد العنف في جميع المدارس

على ضوء الأنباء التي ترددت حول الاعتداء الذي قام به مجهولون خارج مدرسة المتنبي الإعدادية في طمرة، عندما قاموا برشق الطلاب بمادة حارقة، الأمر الذي أدى إلى إصابة ثلاثة طلاب ونقلهم إلى المستشفى، قام رئيس البلدية عادل أبو الهيجاء بزيارة للمدرسة صباح اليوم الاربعاء واجتمع مع مديرها المربي محمد حجازي واستمع منه لملابسات القضية التي حصلت.

وفي أعقاب ذلك، عقب رئيس البلدية قائلاً: "القضية مازالت قيد معالجة الشرطة التي تقوم بحثها والتحقيق فيها، نحن نشجب ونستنكر ما حدث ونطالب الشرطة بالكشف عن الحقائق كاملة". وفي نفس السياق قامت لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية ولجنة أولياء أمور مدرسة المتنبي الإعدادية وبلدية طمرة وقسم المعارف فيها بتوزيع بيان على الأهل في طمرة جاء فيه مايلي: " في أعقاب الأحداث المؤلمة والاعتداء الوحشي السافر على طلاب مدرسة المتنبي الإعدادية نستنكر وبشدة هذه العملية النكراء، وندعو الأهل سويا لمكافحة ظواهر العنف بشتى أشكاله".

تدني القيم الإنسانية
وأضاف البيان: " تعرضت مدرسة المتنبي الإعدادية اليوم لاعتداء قام به مجهولون خارج جدار المدرسة برشق الطلاب بمادة حارقة/ مما أدى إلى إصابة ثلاثة طلاب ونقلهم إلى المستشفى. هذا العمل المنكر إن دل على شيء فإنما يدل على تدني القيم الإنسانية والأخلاقية، تفشي العنف في مجتمعنا بات يهدد كل واحد منا إلى أن وصل الأمر إلى أبنائنا فلذات أكبادنا".

نبذ العنف
وأضاف البيان " وعليه اجتمعت لجنة أولياء الأمور المحلية والمدرسية مع مدير قسم المعارف الأستاذ محمد شما ورئيس بلدية طمرة عادل ابو الهيجاء ومفتش المعارف الأستاذ توفيق زعرورة وتقرر تخصيص كلمة الصباح غداً لنبذ العنف وتكريس الحصة الأولى في جميع مدارس طمرة لمناقشة ما جرى واستخلاص العبر، كذلك إجراء فعاليات ضد العنف في جميع المدارس وتعيين حارس لمدرسة المتنبي الإعدادية وتواجد اهالي مدرسة المتنبي في الشارع المؤدي إلى المدرسة وفي أوقات عودتهم منها".

مقالات متعلقة