الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 19:01

تجديدات وتحديات في تشخيص وعلاج أطفال مع اضطراب التوحد في كلية سخنين

كل العرب
نُشر: 13/06/12 13:41,  حُتلن: 14:13

رونيت أرجمان قامت بإعطاء محاضرة بعنوان التربية الجنسية عند الأطفال البالغين مع التوحد وطرق تعامل المهنيين والأهل مع القضايا الجنسية

د. محمد سعود محاجنة أخصائي أعصاب ومدير تطور الطفل في مستشفى هيلل يافا الخضيرة قامت بإعطاء محاضرة بعنوان "تجديدات في معايير تشخيص اضطراب التوحد – الأوتيزم

قام مسار التربية الخاصة في كلية سخنين لتاهيل المعلمين بالتعاون مع الجمعية الوطنية للأولاد التوحديين "ألوت" بتنظيم يوم دراسي بعنوان " تجديدات وتحديات في تشخيص وعلاج أطفال مع اضطراب التوحد – أوتيزم". افتتح اليوم الدراسي بروفيسور محمود خليل رئيس الكلية الذي رحب بالحضور وأثنى على التعاون القائم مع جمعية "الوت" . د. هيثم طه رئيس مسار التربية الخاصة في الكلية اشار لأهمية هذا اليوم لما يحمله من مضامين علمية وتربوية تساعد في التعامل مع اضطراب التوحد. السيد محمد أغبارية سعادة المسؤول في جمعية "الوت" في الوسط العربي تحدث عن اهمية التعاون مع كلية سخنين التي تقوم بعقد مثل هذه البرامج التي تعود بالفائدة على الحقل التدريسي والاطر الاجتماعية الاخرى. الاب صلاح أيوب أب لطفل مع اضطراب التوحد تحدث عن تجربته الشخصية في هذا السياق.

التربية الجنسية عند الأطفال
بعدها قام د. محمد سعود محاجنة، أخصائي أعصاب ومدير تطور الطفل في مستشفى هيلل يافا الخضيرة بإعطاء محاضرة بعنوان "تجديدات في معايير تشخيص اضطراب التوحد – الأوتيزم". من ثم قامت رونيت أرجمان بإعطاء محاضرة بعنوان "التربية الجنسية عند الأطفال البالغين مع التوحد وطرق تعامل المهنيين والأهل مع القضايا الجنسية".

اضطراب التوحد
تخلل اليوم الدراسي عرض وحدة التوحد – نواحي تربوية وعلاجية في البرامج العلاجية اليومية للأطفال التوحديين العرب بإشراف طاقم العمل المهني في بيت عدنان والذي ضم ريم خردل ناصر – ماجستير علاج وظيفي ومركزة وحدة التوحد في بيت عدنان، وخلود طه مربية روضة أطفال مع التوحد في بيت عدنان، وهاني جرايسي معالج نطق. في النهاية قام محمد سعادة إغبارية المسؤول في جمعية "الوت" في الوسط العربي بإعطاء محاضرة بعنوان "طرق مواجهة العائلة العربية لاضطراب التوحد" وذلك بمشاركة اهالي لأولاد يعانون من اضطراب التوحد. 

مقالات متعلقة