الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 13:02

الإغريق اليونان يغزون التشيك بروح قتالية في اليورو 2012 هذا المساء

كل العرب- تصوير:
نُشر: 12/06/12 09:55,  حُتلن: 10:46

الفريق اليوناني يريد تكرار مشهد الروح القتالية الذي أظهره في المباراة الافتتاحية مع بولندا المضيفة

التشيك التي خسرت المباراة الأولى أمام روسيا 1-،4 ستلعب مباراة حياة أو موت لأنه حال خسارتها وفوز روسيا على بولندا ستقصى من المسابقة

يغيب عن اليونانيين ثنائي الدفاع الاساسي سقراطيس باباستاتوبولوس الموقوف لطرده في مباراة بولندا وافرام بابادوبولوس الذي تعرض لتمزق في أربطة ركبته

تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات الدور الثاني للمجموعة الاولى في بطولة امم اوربا حيث يلتقي منتخب اليونان مع التشيك وبولندا مع روسيا، وتتصدر الاخيرة ترتيب الفرق برصيد نقاط بعد فوزها على التشيك 4-1 وتحتل بولندا واليونان المركز الثاني بعد تعادلهما بهدف لمثله. واجمع لاعبو المنتخب البولندي اول امس الأحد على أنهم سينسون التعادل المحبط مع اليونان في افتتاح يورو 2012 وسينطلقون من جديد خلال المباراة المقبلة أمام روسيا.

 

ويريد الفريق اليوناني تكرار مشهد الروح القتالية الذي أظهره في المباراة الافتتاحية مع بولندا المضيفة، عندما تأخر بهدف واكمل المباراة بـ10 لاعبين، فسجل هدف التعادل، وكاد يخطف الفوز لولا اضاعة قائده كاراغونيس ضربة جزاء في الشوط الثاني. وذكر اليونانيون بروحهم التي لا تعرف الاستسلام على غرار طريقهم نحو اللقب في نسخة ،2004 عندما فاجأوا عمالقة القارة العجوز، وقادهم المدرب الالماني اوتو ريهاغل الى اللقب المرموق.

حياة أو موت
لكن المباراة لن تكون سهلة للاعبي المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس، إذ ستلعب التشيك التي خسرت المباراة الأولى أمام روسيا 1-،4 مباراة حياة أو موت، لأنه حال خسارتها وفوز روسيا على بولندا، ستقصى من المسابقة.

غياب ثنائي الدفاع الاساسي لليونان
ويغيب عن اليونانيين في المباراة التي ستقام في فروكلاف، ثنائي الدفاع الاساسي سقراطيس باباستاتوبولوس الموقوف لطرده في مباراة بولندا، وافرام بابادوبولوس الذي تعرض لتمزق في أربطة ركبته. وفي وقت يريد المهاجمون التشيك الاستفادة من هذا النقص، إلا أن مهاجمي «الإغريق» يريدون أيضاً تكرار ما قام به المنتخب الروسي، على الرغم من أن تشيكيا تملك راهناً افضل حارس مرمى في العالم، بحسب المراقبين، وهو حارس تشلسي الانجليزي بطل اوروبا العملاق بتر تشيك.

تدوين الأخطاء
وقال مهاجم سلتيك الاسكتلندي المخضرم يورغوس ساماراس: «لا نستسلم ابدا، لذلك لا نحب أن نخسر المباريات، وهذا امر لا يمكن أن تشتريه أو تجده في أي مكان. يتعلق الأمر بالذهنية داخل غرف الملابس». أما سانتوس فقال: «لقد دونت جميع الأخطاء التي ارتكبناها تحت عنوان «ما يجب أن نتفاداه»».

حسم المباراة
ويعتقد تشيك الباقي من تشكيلة ،2004 التي بلغت نصف النهائي وخسرت امام اليونان 1-صفر بهدف المدافع ديلاس، الى جانب صانع الالعاب توماس روزيتسكي والمهاجم ميلان باروش، أن: «المباراة الأولى تظهر هوية المجموعة، لكن ليست الاهم، فالمباراة الثانية ستكون الحاسمة (ضد اليونان). إذا فشلنا فيها، ستكون آمالنا بالتأهل ضعيفة للغاية». وتابع تشيك: «الخسارة 4-1 لا تبدو الافضل، لكنها كالخسارة 1-صفر، لانك ببساطة لا تحصل على أي نقطة. لقد خسرنا معركة ولم نخسر الحرب. لايزال لدينا 180 دقيقة لنتأهل».

الصور التالية من التدريبات الأخيرة لمنتخب اليونان أمس الإثنين للقاء التشيك اليوم الثلاثاء

 

الصور التالية من التدريبات الأخيرة لمنتخب التشيك أمس الإثنين للقاء اليونان اليوم الثلاثاء

 

مقالات متعلقة