الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 04:02

هدف ماندزوكيتش يدخل لائحة أسرع أهداف اليورو ويحتل المرتية السادسة

كل العرب
نُشر: 11/06/12 17:10,  حُتلن: 21:58

ماندزوكيتش الذي أحرز إصابتين في المواجهة التي انتهت بنتيجة (3-1) يوم أمس الأحد أختير أفضل لاعب في المباراة

احتلّ الهدف، الذي أحرزه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في مرمى أيرلندا بعد مرور دقيقتين و38 ثانية على ركلة البداية، المرتبة السادسة على لائحة ترتيب أسرع هدف في تاريخ بطولة كأس أمم أوروبا في كرة القدم.



واختير ماندزوكيتش، الذي أحرز إصابتين في المواجهة التي انتهت بنتيجة (3-1) يوم أمس الأحد، أفضل لاعب في المباراة، التي استضافها ملعب مدينة غدانسك شمالي بولندا ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في المسابقة.

 أسرع خمسة أهداف في اليورو
ونستعرض فيما يلي أسرع خمسة أهداف سُجّلت في البطولة حتى الآن:
1 – هدف الروسي ديمتري كيريشينكو، الذي افتتح به التسجيل أمام اليونان في يورو 2004 بعد مرور دقيقة وسبع ثوانٍ فقط قبل أن تنتهي المباراة بنتيجة (2-1) لصالح روسيا التي ودّعت من الدور الأوّل في حين أحرزت اليونان اللقب في النهاية.

2- هدف السوفييتي سيرغي ألينيكوف أمام إنكلترا بعد مرور دقيقتين وسبع ثوانٍ على ركلة بداية المباراة، التي احتاج فيها المنتخب السوفييتي للفوز لبلوغ نصف نهائي يورو 1988، ونجح في مسعاه قبل أن يخسر في النهائي أمام هولندا (صفر-2).

3- هدف الإنكليزي ألان شيرر، الذي أحرزه في مرمى ألمانيا في نصف نهائي يورو 1996 بعد انقضاء دقيقتين و14 ثانية على ركلة البداية، لكنه لم يكن كافياً لإنكلترا المضيّفة؛ لأن ألمانيا عادلت النتيجة وفازت بركلات الترجيح وبلغت النهائي محرزة اللقب على حساب تشيكيا (2-1).

4- هدف الإنكليزي مايكل أوين أمام البرتغال بعد مرور دقيقتين و25 ثانية على انطلاق المباراة التي جمعت الفريقين في رُبع نهائي يورو 2004، حيث انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بنتيجة (2-2) وعَبَرت البرتغال صاحبة الضيافة إلى نصف النهائي، قبل أن تخسر في النهائي أمام اليونان (صفر-1).

5- هدف البلغاري هريستو ستويشكوف في مرمى رومانيا بعد مرور دقيقتين و27 ثانية على بداية اللقاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في يورو 1996، وساهم هذا الهدف في إطاحة رومانيا من البطولة بعد انتهاء المباراة بنتيجة (1-صفر) بعد خسارتها أمام فرنسا بنفس النتيجة. أما أسرع هدف عانق الشباك في المباريات النهائية لبطولة أمم أوروبا فيعود للإسباني شوس بيريدا، الذي سجّله في مرمى الاتحاد السوفييتي بعد مرور 6 دقائق فقط على بداية المباراة النهائية ليورو 1964 والتي انتهت بفوز إسبانيا (2-1).

مقالات متعلقة