الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 08:02

مستشار الكنيست: إقتراح الطيبي يمسّ بيوم استقلال اسرائيل

كل العرب
نُشر: 11/06/12 14:44,  حُتلن: 17:41

المستشار القانوني للكنيست:

اقتراح الطيبي يمسّ بمضمون يوم استقلال اسرائيل كدولة الشعب اليهودي

يحق لرئاسة الكنيست شطب اقتراح قانون إن وجدت فيه إلغاء لوجود دولة اسرائيل كدولة الشعب اليهودي

اقتراح الطيبي يطالب دولة اسرائيل بتبني رواية النكبة بشكل رسمي وبأن تستخدم أدواتها التمويلية لدى هيئات وجهات تحصل على دعم من الحكومة بأن تتبنى رواية تعتبر اقامة دولة اسرائيل على انها كارثة

النائب أحمد الطيبي:

اقتراحنا لهذا القانون كغيره من سلسلة قوانين الرواية الفلسطينية يُعتبر تحدياً للرواية الاسرائيلية

 مجرد شطب القانون وعدم السماح لنا بطرحه امام هيئة الكنيست لمناقشته يدل على انهم فشلوا امام هذا التحدي

الشطب لن يثنينا عن الاستمرار في طرح الرواية الفلسطينية كجزء لا يتجزأ من الأحداث المأساوية التي مرت بالشعب الفلسطيني ولا يستطيع احد إنكارها 

عمم مكتب النائب د. أحمد الطيبي بيانا وصلت عنه نسخة الى العرب جاء فيه: "قدمت الكنيست ردها على الالتماس الذي تقدم به النائب احمد الطيبي، القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رئيس الحركة العربية للتغيير، الى المحكمة العليا ضد قرار رئاسة الكنيست بشطب اقتراح قانونه الذي يشمل بند " خصم ميزانية أي هيئة أو جسم يتلقى تمويلاً من الحكومة إن كان ينكر النكبة كحدث تاريخي حقيقي ومؤلم للشعب الفلسطيني ". ويأتي هذا الرد تمهيداً للجلسة التي ستعقد في المحكمة العليا أواخر الشهر الحالي والتي يمثل فيها مركز عدالة النائب احمد الطيبي".


النائب الطيبي

وتابع البيان: "جاء في رد المستشار القانوني للكنيست المحامي إيال ينون" أنه ينبغي عدم تدخل المحكمة في قرار شطب اقتراح الطيبي، إذ يحق لرئاسة الكنيست شطب اقتراح قانون إن وجدت فيه إلغاء لوجود دولة اسرائيل كدولة الشعب اليهودي" . واضاف ينون" قرار الكنيست لا يتجاوز حدود صلاحياتها رغم أن هذا الشطب يعتبر تغييرا في السياسة المعهودة لرئاسة الكنيست التي تمتنع على الأغلب عن شطب اقتراحات قوانين عامة. اقتراح الطيبي يطالب دولة اسرائيل بتبني رواية النكبة بشكل رسمي وبأن تستخدم أدواتها التمويلية لدى هيئات وجهات تحصل على دعم من الحكومة، بأن تتبنى رواية تعتبر اقامة دولة اسرائيل على انها كارثة. وهو اقتراح يمسّ ايضا بمضمون يوم استقلال اسرائيل كدولة الشعب اليهودي" ، كما ورد في رد الكنيست".

شطب القانون
وأكد البيان: "من جهته قال النائب أحمد الطيبي: اقتراحنا لهذا القانون كغيره من سلسلة قوانين الرواية الفلسطينية يُعتبر تحدياً للرواية الاسرائيلية، ومجرد شطب القانون وعدم السماح لنا بطرحه امام هيئة الكنيست لمناقشته ، يدل على انهم فشلوا امام هذا التحدي. ولكن ذلك لن يثنينا عن الاستمرار في طرح الرواية الفلسطينية كجزء لا يتجزأ من الأحداث المأساوية التي مرت بالشعب الفلسطيني، ولا يستطيع احد إنكارها ، لا بشطب قانون ولا بقرار محكمة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.70
GBP
236661.24
BTC
0.52
CNY