الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 22:01

عين ماهل: التوجية المهني لطلاب صفوف التواسع وسط تفاعل كبير وممتع

انور امارة- مراسل
نُشر: 09/06/12 13:35,  حُتلن: 14:20

الدكتور جميل حبيب الله مدير المدرسة:

المدرسة تسعى الى ايجاد حلول لميول الطلاب التعليمية والتربوية

إستعدادا للموسم الدراسي القادم وضمن النشاطات التربوية والارشادية التي تقوم بها مدرسة عين ماهل الشاملة ، تم تتويج يوم التوجية المهني لطلاب صفوف التواسع اللذين سينتقلون الموسم القادم للدراسة في المرحلة الثانوية في المدرسة ، حيت قام طاقم الاستشارة بمبادرة وتخطيط المستشارة التربوية سامرة مصالحة حبيب الله بالتعاون مع مستشارة الاعدادية غدير حبيب الله بالتخطيط ليوم توجية مهني شامل لطلاب الصف التاسع بموضوع لإختيارهم للتخصص الذي سيتعلموه في المرحلة الثانوية .



وفي سير اليوم زار الطلاب المحطات وفي كل محطة تواجد معلمو ومعلمات التخصص وقاموا بإعطاء شرح وافٍ عن التخصص ، ماذا يشمل وما هي الشروط التي يجب ان تتوفر في الطالب الذي سيتعلم في التخصص المعين . كما وشاهد الطلاب عرضا محوسبا لكل فرع وفتح المجال للطلاب لتوجية الاسئلة ، وقد لاقت الفعالية ترحيبا كبيرا من الطلاب والمعلمين على حد سواء ، لان الامور وضحت لهم بطريقة ممتازة وفتحت افاقهم على كل التخصصات ، وفي المحطة السابعة مررت فعالية فحص ميول الطلاب الامر الذي رفع الوعي عند الطلاب، ذلك بمرافقة المستشارة سامرة مصالحة حبيب الله .

ميول الطلاب التعليمية والتربوية
وفي حديث مع الدكتور جميل حبيب الله ، مدير المدرسة الشاملة اثنى على الفعالية وقدر عاليا عمل كل اؤلئك الذين واللواتي ساهموا في انجاح اليوم من الطاقم التربوي في المدرسة . واضاف حبيب الله : " المدرسة تسعى الى ايجاد حلول لميول الطلاب التعليمية والتربوية وأنه يؤمن ونحن نؤمن بأن الطالب أو الطالبة عندما يرغبون التخصص وتكون لديهم القدرات العلمية للتخصص يستفيدون ويتعلمون بقناعة تامة ". وتابع حبيب الله : " إن التخصصات في المدرسة عديدة منها ، هندسة البرمجة ( حاسوب فيزياء كيمياء) ، بيولوجيا ، بيئة ، ادارة اعمال ، جغرافيا ، تاريخ ، اتصال وعلم اجتماع وازياء".

الاعداد النفسي والتعلمي
من جهتة أكد لنا مدير المرحلة الاعدادية ، الاستاذ خالد أبو ليل : " المرحلة الاعدادية هي مرحلة هامة جدا في حياة الطالب ، بحيث يمر الطال بها بمرحلة التجهيز والاعداد النفسي والتعلمي للمرحلة الثانوية ، وعلى هذا فقد رأينا من الواجب والضروري تمرير فعالية لطلاب التواسع بالاشتراك مع معلو الثانوية للشرح عن المرحلة الثانوية وتحدياثها بشكل عام وعن التخصصات بشكل خاص وهذا من منطلق ايماننا المطلق بالتواصل بين جميع مراحل التعليم ". واضاف أبو ليل : " نأمل ان الطلاب قد استفادوا من هذة الفعالية في تحديد طريقهم في المرحلة الثانوية ومن هنا فأنني اتمنى للجميع النجاح والتوفيق في حياتهم ".

مقالات متعلقة