الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 04:01

بلدية سخنين تقرر ملاحقة الباعة المتجولين ومستخدمي مكبرات الصوت قانونياً

أمين بشير -
نُشر: 09/06/12 13:30,  حُتلن: 19:37

أبرز ما جاء في بيان قسم الصحة في البلدية:

يجب تغريم ومحاكمة من يستخدم مكبرات الصوت للدعاية

تفاقمت في الآونة الأخيرة ظاهرة التجوال في شوارع المدينة ومحيطها وترديد الدعايات التجارية بمكبرات الصوت مصحوبة بالأغاني

هذا السلوك معيب ومزعج للأفراد والمجموعات بما في ذلك المدارس حيث يتعلم أبنائنا وبناتنا وحيث يحتاجون الى التركيز والإنصات

أصدر مدير قسم الصحة في بلدية سخنين جاد خلايلة بياناً باسم بلدية سخنين دعا فيه أهالي المدينة الالتزام بالمعايير التي تم إتخاذها في كل ما يتعلق بإستخدام مكبرات الصوت في أحياء القرية وشوارعها على مدار الـ 24 ساعة باليوم وذلك بعد تكرار عملية إستخدام مكبرات الصوت لأبسط الأمور، الأمر الذي يتسبب بإزعاج المواطنين من قبل اشخاص ليس لديهم أي مسؤولية سوى جني الارباح ضاربين بعرض الحائط الرامة النفسية والجسدية للمواطنين وغير آبهين للقوانين التي تمنع استخدام مكبرات الصوت.

 
جاد خلايلة

"تغريم ومحاكمة من يستخدم مكبرات الصوت للدعاية"
وقد جاء في بيان قسم الصحة في البلدية، تفاقمت في الآونة الأخيرة ظاهرة التجوال في شوارع المدينة ومحيطها وترديد الدعايات التجارية بمكبرات الصوت مصحوبة بالأغاني. ويقوم بمثل هذه الدعايات تجار من المدينة ومن خارجها دون أدنى اعتبار لأهل البلد، وفي بعض الالات في وقت الجنازة، ووقت رفع الآذان". وأضاف: "إن هذا السلوك معيب ومزعج للأفراد والمجموعات، بما في ذلك المدارس حيث يتعلم أبنائنا وبناتنا وحيث يحتاجون الى التركيز والإنصات، فإطلاق مكبرات الصوت والمنافسات التجارية على ما هب ودب من سلع، يثير حالة من الفوضى ويزعج الصغير قبل الكبير، وهو ممنوع قانونياً ولا نجد مثيلاً له في المدن الكبرى حيث تعمل آلاف وعشرات آلاف المجال التجاري".
 
إجراءات قانونية
وبناء على ما تقدم وعملا بمقولة "أعذر من أنذر" نعلن بهذا بأن مراقبي القوانين المساعدة لبلدية سخنين سيبدؤون من الآن فصاعداً بملاحقة كل من يطلق مكبرات الصوت للأغراض التجارية وتسجيل مخالفة ضده وضد التاجر الذي أرسله وفي حالات الضرورة تقديمها للمحاكمة.
نحن نسعى، وهذا واجبنا الى توفير الحد الأقصى الممكن من الحياة المريحة والطيبة لأهلنا جميعاً، وعليه فإننا مضطرون الى إتخاذ الإجراءات القانونية الملائمة والصارمة ضد كل من يخالف القانون ويسمح لنفسه بأن يزعج المجتمع كله عبر التدليل على تجارته من خلال مكبرات الصوت، ضارباً عرض الحائط براحة الناس ومشاعرهم.
كما ندعو الجمهور الكريم عدم اللجوء الى مكبرات الصوت في أية مناسبة، كما وندعو الجمهور الكريم التصدي لهذه الظاهرة من خلال عدم التعاون مع الباعة مستخدمي مكبرات الصوت. نتمنى للجميع أجواء طيبة وهادئة وفضاءات خالية من الإزعاج.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
222617.69
BTC
0.51
CNY