الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 22 / مايو 01:02

مشاركة واسعة في خيمة التطوع الجماهيري في إحتفالية العقد الأول في النقب

كل العرب
نُشر: 09/06/12 09:57,  حُتلن: 10:38

الإحتفالية تلألأت بعروض الثنائي المسرحي نمرود وفرهود من مسرح المهباش رهطـ وفرقة النجوم للدبكة الشعبية تل السبع ومفاجأة الحفل كانت مع الفنانة المتلزمة سلام أبو آمنه

إحتفل يوم الخميس في مدينة رهط في قاعة السعادة لكل المناسبات أكثر من الف شخص عربا ويهودا في احتفالية العقد الاول لتأسيس خيمة التطوع الجماهيري اجيك وبحضور قيادي واسع من المجتمعين العربي واليهودي في البلاد. وبحضور مئات متطوعات ومتطوعي أجيك الذين يتطوعون في العديد من المشاريع المختلفة للخيمة في جميع مناطق النقب وفي القرى المعترف بها وغير المعترف بها.



أمل الصانع-الحجوج مؤسسة الخيمة في إستقبالها جمهور الحضور الواسع قالت، لم نتخيل انا وزميلي نبهان المكاوي اننا سنصل الى هذا اليوم الذي نرى فيه الخيمة قد كبرت وتطورت ووصلت هذه الاعداد الكبيرة من الجمهور الواسع، انه فعلا يوم فرح واحتفالية العقد الاول ما هي الا عرس وطني كبير نحتفي به في مدينة رهط ثاني اكبر مدينة عربية في الداحل الفلسطيني. يذكر انه قد حضر الحفل العديد من الشخصيات السياسية المرموقة في النقب والبلاد، وقد تلألأت الإحتفالية بعروض الثنائي المسرحي نمرود وفرهود من مسرح المهباش رهطـ، وفرقة النجوم للدبكة الشعبية تل السبع، ومفاجأة الحفل كانت مع الفنانة المتلزمة سلام أبو آمنه. وقد تولى عرافة الحفل بكل تألق إعلامي النقب المتألق نواف النباري.

تعزيز روح العطاء
سليمان العمور، مدير خيمة التطوع الجماهيري في احتفالية العقد الأول يقول: أولا التقدير والاحترام لكل الشركاء في الرؤية والعمل الذين آمنوا بفكرتنا منذ البداية وما اليوم الا تتويج مثلج للدر لما نقوم بخ على مدار العام، كما اود شكر متطوعات ومتطوعي الخيمة وكذلك طاقم المركزين الذين والوا الليل بالنهار لوصول احتفاليتنا الى ما هي عليها اليوم. رؤيتنا في خيمة التطوع الجماهيري جدا واضحة وهي تعزيز روح العطاء والاستثمار في الانسان كهدف سامي، خاصة وان النقب يقف أمام تحديات كبيرة واستثمارنا المضمون في الشاب والشابة البدوية الذين يتسلحون بالعلم والعطاء ليعودوا الى قراهم ومضاربهم وغرس روح العطاء والتطوع وحب الخير للغير أجيك اليوم هي نهج حياة ونعتز ونفتخر اننا كنا الطلائعيين في هذا المجال.

رعاية ودعم الطلاب
ويذكر أن الدكتور عامر الهزيل والنائب طلب الصانع وابراهيم الوقيلي قد هنئوا المتطوعين في احتفاليتهم المباركة وكانوا ممن شدد على اهمية غرس روح العطاء والاستثمار في الانسان. يذكر انه في نفس اليوم قد تم الاعلان على تأسيس اول منتدى عربي للمانحين الذين يقومون برعاية الطلاب ودعمهم، وهذه المبادرة تعد الطلائعية علما وان العمل عربي بالكامل.

تنمية المجتمع
أما نبيلة اسبنيولي مديرة مركز الطفولة وعضوة "حراكنا" منتدى التطوع والتكافل المجتمعي والقيادة الشابة في ترحيبها في الاحتفالية: "خيمة التطوع وبرامج التطوع المختلفة في النقب والمثلث والجليل تثير الشجون ومشاعر الاعتزاز لدي، فهنيئا للنقب بخيمة التطوع وهنيئا لنا ولشعبنا بمثل هذا النموذج الذي من المهم ان يعمم ولنسعى ان تكون خيمة في كل بلد". أمل الصانع-الحجوج وسليمان العمور شددوا انه "لم تعد الخيمة مكانا للتطوع فحسب، بل هي نهج حياة يأخذ فيه الفرد صغيرا وكبيرا مسؤولية لتمكين نفسه وتعزيز هويته والعمل على تنمية مجتمعه، الخيمة ملك لكم جميعا لانكم دعمتموها كل من موقعه وكل وحسب قدرته لذلك فهي لكم ولنا جميعا لأن التطوع حق، حق لنا جميعا، فتعالوا نمارس هذا الحق ونتطوع من مجتمعنا ولاجله". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
256503.78
BTC
0.51
CNY