الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 04:01

الرينة تستضيف مدراء مدينة بلا عنف بهدف بحث تطوير المشروع بالمجتمع العربي

أنور أمارة -
نُشر: 08/06/12 16:25,  حُتلن: 22:46

مشروع مدينة بلا عنف هو مشروع شمولي تم تطويره بواسطة طواقم مهنية على ضوء استفحال ظاهرة العنف في المجتمع الإسرائيلي بشكل عام والهدف المركزي لهذا المشروع هو تقليص السلوكيات العنيفة بشكل تدريجي

أحمد بصول مدير المشروع في بلدة الرينة:

المشروع بمثابة هام ومبارك للبلدة في انضمامها الى جانب 12 بلدة عربية مشاركة بمشروع (مدينة بلا عنف)

المشروع اجتماعي يعالج جميع قضايا العنف في المجتمع وجاء كوقائي ولتخفيض درجات العنف في المجتمع وعند الشباب

عقد في مجلس الرينة المحلي اجتماع هام لمدراء مشروع مدينة بلا عنف في عدة قرى، بهدف الذي يحظى بدعم من قبل وزارة الأمن الداخلي بهدف عرض المسح الذي قامت به كل قرية في الاشهر الاخيرة، حيث يشكل المسح الحركة الأهم لهذا المشروع. 
 

وشارك في الاجتماع رئيس المجلس المحلي عدنان بصول، نائب رئيس المجلس المحلي أحمد بصول، سكرتير المجلس المحلي المحامي توفيق بصول، مدير مشروع مدينة بلا عنف في الرينة أحمد فاروق بصول، موظفو المجلس المحلي، مسؤول المشروع في الوسط العربي جدعان صفدي ومدير عام برنامج مدينة بلا عنف داني شاحر ورئيس مجلس عيلوط حسن أبو راس ورئيس مجلس الكعبية زيدان كعبية ولفيف من الحضور.

مشروع اجتماعي
وفي سير الاجتماع، تحدث مسؤول المشروع في الوسط الغير يهودي جدعان صفدي، حيث ناقش الحضور أهمية عمل المشروع في البلدة، التي اختيرت ضمن 12 بلدة عربية في للمشروع، الذي يشمل عدة أطر وبرامج من أجل نبذ العنف وتطوير المجتمع والشباب.
كما وأكد أحمد بصول مدير المشروع في بلدة الرينة قائلا: "إن المشروع بمثابة هام ومبارك للبلدة في انضمامها الى جانب 12 بلدة عربية مشاركة بمشروع (مدينة بلا عنف)"، مؤكدا "إن المشروع اجتماعي يعالج جميع قضايا العنف في المجتمع، وجاء كوقائي ولتخفيض درجات العنف في المجتمع وعند الشباب". ويذكر أن الميزانية التي حددت لبلدة الرينة هي ما يقارب 460 الف شيقل تتقسم لعدة أطر وبرامج، وسوف يتم تقسيم لجان لوضع خطة مدروسة لمحاربة موضوع العنف كما جاء في الاجتماع.

بناء برامج وقائية
ويشار الى أن مشروع مدينة بلا عنف هو مشروع شمولي تم تطويره بواسطة طواقم مهنية على ضوء استفحال ظاهرة العنف في المجتمع الإسرائيلي بشكل عام، والهدف المركزي لهذا المشروع هو تقليص السلوكيات العنيفة بشكل تدريجي بواسطة بناء جهاز بلدي لمواجهة ظاهرة العنف، ومن خلال تفعيل الطواقم البلدية لبناء خطة عمل مهنية شمولية لعدة سنوات، وفي أطار مشروع (مدينة بلا عنف)، سيتم العمل على كشف وتحديد المشاكل المسببات ومن ثم بناء البرامج الوقائية والعلاجية الملائمة للشرائح المختلفة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236678.60
BTC
0.52
CNY