الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 06:02

مدرسة الهلال عارة الابتدائية تختتم اسبوع اللغة العربية

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 08/06/12 13:50,  حُتلن: 18:20

حفل الإختتام شمل مجموعة غنية من الفقرات والفعاليات والتي هدفت الى تطوير حب اللغة العربية لدى الطلبة وزيادة الوعي والتثقيف

مدير المدرسة المربي رابح جزماوي:

الفعالية جاءت لتذويت اللغة العربية وقيمها في نفوس طلابنا في ظل ما تتعرض له من مس واستهداف وتراجع

اختتمت مدرسة الهلال عارة الابتدائية يوم أمس الخميس، فعاليات أسبوع اللغة العربية التي امتدت من يوم الأحد حتى يوم الخميس، بمشاركة كوكبة من الأدباء والكتاب ورجالات التربية والتعليم، من قرية عارة وخارجها، والذين تناولوا جوانب مختلفة في اللغة العربية والحركتين الأدبية والتربوية في الداخل الفلسطيني. وقد عاشت المدرسة، خلال الاسبوع ثورة من النشاط الادبي والتميز من قبل طلاب المدرسة.

تذويت اللغة العربي
وقد عبّر مدير المدرسة المربي رابح جزماوي عن تقديره البالغ وشكره الجزيل للمحاضرين الضيوف الذين لبوا دعوة المدرسة للمشاركة في فعاليات الأسبوع، "التي جاءت لتذويت اللغة العربية وقيمها في نفوس طلابنا، في ظل ما تتعرض له من مس واستهداف وتراجع"، مثنيا على دور المربين والمعلمين جميعا على عطائهم لانجاح اسبوع اللغة العربية ، مقدما الشكر للمربي توفيق جبارين مركز اللغة العربية في وزارة المعارف لواء حيفا ، وفتحي مرزوق المتحدث باسم مجلس محلي عرعرة – عارة على حضورهم ومشاركتهم لحفل الختام.

عطاء متميز
من جانبه، هنأ المربي توفيق جبارين ادارة المدرسة والمعلمين والطلبة على عطائهم المتميز في هذه الفعالية مؤكدا أن مشاركة واسعة وفعالة من هذا النوع إنما تؤكد تعايش الجيل الجديد من طلابنا للغة العربية ، من هنا نحن نؤكد أنه وفي ظل التحديات التي تعيشها اللغة العربية هنالك ضرورة ملحة في تفعيل وتنشيط ومضاعفة مثل هذه الفعاليات. وأشار فتحي مرزوق الناطق بلسان مجلس محلي عرعرة-عارة أن "اللغة العربية تعيش أزمة حقيقة في ظل التحديات التي تعيشها في عصر العولمة والتكنولوجيا من هنا هنالك مسؤولة على المدارس والسلطات المحلية والاهالي لتفعيل وتنشيط برامج لحماية اللغة العربية والحفاظ عليها".

تطوير حب اللغة
هذا، وشمل حفل الإختتام لاسبوع اللغة العربية في مدرسة الهلال عارة الابتدائية مجموعة غنية من الفقرات والفعاليات والتي هدفت الى تطوير حب اللغة العربية لدى الطلبة ، وزيادة الوعي والتثقيف.

 

مقالات متعلقة