الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 10:01

حالة من الذعر والقلق تنتاب سكان البلاد بعد ظهور جسم مشع في السماء وخلفه دخان كثيف

كل العرب
نُشر: 07/06/12 22:17,  حُتلن: 11:04

عالم الفلك د. يجئال بات ايل:
 الجسم الغريب كان يتواجع على ارتفاع عشرات الكيلومترات من الأرض

الجسم واصل مسيرته وصولاً الى مدن المركز وكريات جات

أفاد الناطق بلسان شرطة الشمال، يهودا ممان في بيان عممه على وسائل الاعلام، ووصلت نسخة عنه لموقع العرب وصحيفة كل العرب، ان بدالة الشرطة (100) في لواء الشمال تلقت مئات الاتصالات الهاتفية من مواطنين في المنطقة تبلغ الشرطة عن ظهور جسم غريب مشع في سماء البلاد، ومن خلفه دخان كثيف.

هل شاهدتم الجسم الغريب والتقطم الصور له؟! - أرسلوا الصور الى موقع العرب مع اسم المصور على البريد الالكتروني alarab@alarab.net لنشرها


تصوير: هاجر ونتان ليفي

هذا وأكدت الشرطة في بيانها انها قامت بإبلاغ وحدة سلاح الجو التابعة للجيش الاسرائيلي لفحص الموضوع. هذا وحتى كتابة هذه السطور لم يعرف بعد حقيقة هذا الجسم، الا ان الشرطة والجيش مازالوا يحاولون معرفة ماهيته. هذا وقال مواطنون من شمال البلاد، انه رأوا جسماً مشعاً يقوم بحركة دورانية واعلاه شيء يشبه السحابة نعتقد انه دخان كثيف.
رئيس النقابة الفلكية الإسرائيلية، ومدير مركز مراقبة الكواكب في جفعتايم د. يجئال بات ايل قال لمعاريف:"ان الجسم الغريب كان يتواجع على ارتفاع عشرات الكيلومترات من الأرض، وان مواطنين من نهاريا وعكا وحيفا شاهدوه بشكل واضح، وان الجسم واصل مسيرته وصولاً الى مدن المركز وكريات جات.

هكذا شوهد الجسم الغريب في الضفة الغربية:

شهود عيان يتحدثون
وقال مواطن منفعل من الشمال:"هذا ليس نيزك، بالتأكيد ليس نيزك، انا خائف جداً، أمر غريب لأول مرة أشعر بهذا الاحساس في حياتي، جسم غريب لم أرَ مثله في حياتي، بدأ صغيراً ثم توسع واصبح كبير الحجم".
 
الجيش الاسرائيلي يفحص ماهية الجسم الغريب
وأكد قائد الجيش الاسرائيلي في لواء الشمال، ان الحديث لا يدور حول تدريب للجيش كما حدث قبل ستة أشهر في مركز البلاد، عندما شوهد أمر مشابهة، وكان ثمة تمرينات لقواتنا في المنطقة".
واضاف بالقول:"ان الجيش الاسرائيلي يواصل فحصه لحقيقة الجسم الغريب المشع الذي شوهد، بالتعاون مع الجهات المختصة الاخرى".

الجسم الغريب يظهر في الضفة وقطاع غزة
هذا وأكدت مصادر لموقع العرب، ان الجسم الغريب شوهد أيضاً في سماء أراضي الضفة الغربية، مشيرة الى ان مصدره على ما يبدو من لبنان.
وكانت وكالة "معا" قد تلقت عددا من الاتصالات من شهود عيان شاهدوا الجسم المذكور في انحاء مختلفة من الضفة. كما شاهد سكان قطاع غزة الجسم الذي كان يطلق ضوء دائري في شمال قطاع غزة مع اشعاعات.
وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" صورا تم التقاطها للجسم المضيئ، كما وذكرت عدة مواقع الكترونية اردنية نقلا عن عشرات شهود العيان والنداءات عن رؤيتهم الجسم الغريب.

تصوير: رائف اغبارية من حيفا

مراسلا موقع العرب وصحيفة كل العرب أمين بشير وسليمان حلبي يلتقطان بعض الصور للجسم الغريب

تصوير محمد نعامنة من كوكب ابو الهيجاء

تصوير: عبد حسين مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
243992.12
BTC
0.52
CNY