الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 08:02

الجبهة تنظم مسيرة إحياءًا لذكرى عدد من أعضاء لجنتها المركزية ودعمًا للمعتقلين

كل العرب
نُشر: 07/06/12 14:56,  حُتلن: 16:41

في إطار فعاليات دعم الأسرى في السجون الاسرائيلية  ولمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد عدد من أعضاء لجنتها المركزية نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسيرة جماهيرية

عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية أركان بدر فأكد على الوفاء للشهداء وتضحياتهم من أجل الحقوق الوطنية مشيرًا الى أن التجربة السابقة لتحرك الأسرى تؤكد بأن الحركة الوطنية الأسيرة قادرة على انتزاع مطالبها

وصل الينا البيان التالي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين جاء فيه:"في إطار فعاليات دعم الأسرى في السجون الاسرائيلية ولمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد عدد من أعضاء لجنتها المركزية منهم القادة عمر القاسم قائد الحركة الأسيرة وخالد نزال وبهيج المجذوب، نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسيرة جماهيرية انطلقت من مخيم شاتيلا في بيروت باتجاه مقبرة الشهداء يتقدمها صور الشهداء وحملة الأعلام والرايات، وصور الأمين العام للجبهة الرفيق نايف حواتمة وأسراها. وشارك في المسيرة عدد من ممثلي الأحزاب والفصائل الفلسطينية وقيادة الجبهة الديمقراطية وفعاليات وأبناء مخيم شاتيلا".

واضاف البيان:"بعد ترحيب من عضو قيادة لبنان أحمد مصطفى ألقى عضو المجلس السياسي لحزب الله عطاالله حمود كلمة حيا فيها الحركة الأسيرة في السجون الاسرائيلية، داعيًا الى دعم الأسرى ومطالبهم خاصة بعد التحرك الناجح الذي أجبر الإحتلال على الإستجابة لمطالبهم. داعيًا الى وقف جميع مسارات التطبيع، وإنجاز المصالحة الفلسطينية، وتوفير الدعم اللازم للشعب الفلسطيني ومقاومته، وإعادة بناء التضامن العربي على قاعدة المقاومة والممانعة. وتحدث راجي الحكيم بإسم المؤسسات الأهلية في بيروت، فأكد أن القضية الفلسطينية ما زالت قضية العرب الاولى وواجب الجميع توفير مقومات الشعب الفلسطيني في مواجهته، معتبرًا أن أفضل وفاء للشهداء والأسرى يكون بالوحدة الفلسطينية الحقيقية الكفيلة بالإنتصار على العدو وإفشال مخططاته. ثم تحدث عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية أركان بدر فأكد على الوفاء للشهداء وتضحياتهم من أجل الحقوق الوطنية، مشيرًا الى أن التجربة السابقة لتحرك الأسرى تؤكد بأن الحركة الوطنية الأسيرة قادرة على انتزاع مطالبها وبفرض قضيتها على أجندة المجتمع الدولي عندما تتوحد الإرادة السياسية مع التحرك المشترك المدعوم من القوى السياسية والشعبية".

إستعادة الوحدة الوطنية
وتابع البيان:"كما وأشار بدر الى الجهود المبذولة لاستعادة الوحدة الوطنية، محذرًا من محاولات تعطيل المصالحة لأن المستفيد الوحيد من هذا التعطيل هو الإحتلال الإسرائيلي. داعيًا الى تفعيل المقاومة الشعبية بكل أشكالها وتعزيز مقومات حركة اللاجئين ومواصلة العمل الدبلوماسي لحشد الدعم الدولي لشعبنا وحقه في دولة مستقلة، منوهًا بصوابية وضع نظام لإنتخابات المجلس الوطني وفق قانون التمثيل النسبي الكامل، وداعيًا إلى إعتماد المبدأ الإنتخابي عينه لانتخابات التشريعي. واستعرض بدر أيضًا أوضاع الفلسطينيين في لبنان مؤكدًا على أن الشعب الفلسطيني خارج إطار الصراعات الداخلية اللبنانية وهو ليس طرفًا في هذا الصراع وأن أولويته الرئيسية هي في نضاله من أجل حقوقه الوطنية وفي مقدمتها حق العودة ونضاله أيضًا من أجل إقرار حقوقه الإنسانية والإجتماعية، وهو يقف الى جانب عروبة وسيادة ومقاومة لبنان، ويأمل من جميع التيارات السياسية اللبنانية الوقوف الى جانبه ودعم نضاله. كما واعتبر أن الحكومة اللبنانية ورغم إلتزامها في البيان الوزاري بالعمل على إقرار الحقوق الإنسانية الا أن الوقائع تؤكد بأن هذا الملف لا زال أسير الإدراج ولم يلمس أن هناك جدية في تحسين أوضاع شعبنا، داعيًا الى إقرار الحقوق الإنسانية وإعمار مخيم نهر البارد ورفع التضييقات الأمنية عنه وعن المخيمات وتنظيم الأحوال الشخصية" الى هنا البيان.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234441.91
BTC
0.51
CNY