الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 04:02

لجنة نشر الدعوة المحلية تنظم رحلة مبيت لشباب معاوية في ربوع صحاري النقب

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 07/06/12 09:56,  حُتلن: 10:18

الفعالية المركزية كانت يوم السبت وهي عبارة عن مسار مشي شاق وصعب في أجران واد أردون حيث تسلق الجميع مرتفعات جبلية صعبة ونزلوها بعد جهد كبير أستمر لمدة 5 ساعات

نظمت لجنة نشر الدعوة المحلية في قرية معاوية رحلة مبيت ألى النقب . تأتي هذه الفعالية تضامنا مع أهل النقب الذين يصارعون للبقاء على الأرض والمسكن ويعانون سياسة مصادرة الأراضي وظلم مخطط برافار القاضي بمصادرة ألاف الدونمات للأهل في النقب من جهة ، وزرع روح اللحمة والتآخي والمحبة بين الأخوة المشاركين في هذه الرحلة الذين بدت البسمة على وجوههم منذ اللحظة الأولى لأنطلاق الرحلة من الجهة الأخرى .

والمحطة الأولى كانت في مدينة رهط حيث استراح المشاركون في دوارها المركزي وبعدها انطلقوا إلى مدينة بئر السبع والتعرف على معالمها الإسلامية وبالأخص المسجد الكبير في المدينة ، ومن ثم توجه الأخوة إلى شقيب السلام حيث صلوا الجمعة هنالك ، وبعدها توجهوا الى متنزه الحرمة ( بارك يروحم ) ليتناولوا المناسف ووجبة الغذاء الأصيلة على الطريقة البدوية ترحيبا من الأخوة من شكيب السلام .

مسابقات أيمانية وترفيهية
وبعد الغذاء أستمع الأخوة ألى شرح واف من مرشد الرحلة ألأستاذ زياد الدبسان (اللقية) عن أصل البدو وتقسيمهم ألى بلدات بدوية لمجمعات سكانية معترف بها ، وأخرى غير معترف بها يعانون صراع البقاء والظلم المستمر .
مع إطلالة ساعات الغروب واصل الركب سفره حتى وصل الى منطقة المبيت في عين سهرونيم قريبا من منطقة مطلة رامون ، هنالك كانت تنتظرهم خيمة المبيت وسط الصحراء في أجواء رائعة ملأتها روح المحبة والسعادة وعيش ليلة روحانية وإيمانية من صلوات ، أدعية وأذكار ومسابقات أيمانية وترفيهية وذلك بعد تناول وجبة العشاء والمشاوي من قبل الجميع.

فعاليات مركزية
والفعالية المركزية كانت يوم السبت وهي عبارة عن مسار مشي شاق وصعب في أجران واد أردون حيث تسلق الجميع مرتفعات جبلية صعبة ونزلوها بعد جهد كبير أستمر لمدة 5 ساعات ، لتبقى هذه الرحلة عالقة في أذهان الجميع سيما وإنهم تلقوا الشرح الوافي من مرشد الرحلة وعن ظواهر التبلية والتعرية الكيماوية في هذه الأجران وظواهر تفتت الصخور وأنشقاقها في منطقة الصحراء .
ومع ساعات المساء عاد الجميع ألى البيت بعد رحلة ممتعة على الرغم من مشقتها وتحمل أعبائها ، حيث شكر المشاركون أعضاء لجنة نشر الدعوة على هذه الرحلة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244944.89
BTC
0.53
CNY