الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 02:01

سقوط حجر على طفلة من اكسال

عمر نصيرات مراسل
نُشر: 25/02/08 16:50

*الحجر سقط من مكان تواجد العمال في الطابق العلوي على صف الطفلة غالية وحطم الشباك الزجاجي الذي تطايرت شظاياه مع فتات الحجر على وجهها ما أدى الى اصابتها بجروح

*والد الطالبة: إن هذا الحادث وقع نتيجة لإهمال إدارة المدرسة وقسم المعارف في القرية والمجلس المحلي

* احمد يحيى: المدرسة والمجلس المحلي والمقاول قاموا باتخاذ الإجراءات اللازمة من اجل الحفاظ على امان الطلاب في المدرسة



الطفلة غالية سامي يحيى ابنة الصف الثاني تدرس في المدرسة الابتدائية ( ب ) في اكسال، ذهبت إلى المدرسة كباقي أطفال المدرسة للدراسة بأجواء هادئة وأمنه.
أثناء تلقي الطفلة غالية دروسها اليومية داخل غرفة الصف وإذا بحجر بلاط يسقط من مكان تواجد العمال في الطابق العلوي على صف الطفلة غالية ويحطم الشباك الزجاجي لتتطاير شظاياه مع فتات الحجر على وجهها ما أدى الى اصابتها بجروح.
وقد تم نقل الطفلة إلى عيادة القرية ومن ثم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.


الطفلة غالية

هذا وقد أصيب بعض أطفال الصف القريبين من النافذة بجروح وأصيب طلاب اخرون بحالة من الخوف والهلع ما استوجب تدخل العاملة الاجتماعية في المدرسة وبمساعدة مربية الصف لتهدئة الأطفال.
وقال والد الطفلة غالية سامي يحيى "إن هذا الحادث هو إهمال من إدارة المدرسة وقسم المعارف في القرية والمجلس المحلي، لعدم متابعة أعمال المقاول وإجباره على وضع حواجز وادوات تحفظ سلامة الأطفال".


والد الطفلة

وأضاف: "إني احمد الله العلي القدير الذي لطف بابنتي وأبناء صفها ولم تحدث كارثة كبيرة، وان ما يؤلمني كوالد، انه بعد إصابة طفلتي بيومين، لم تتخذ أية اجراءات احتياطية تمنع من وقوع حوادث في المستقبل من اجل الحفاظ  على سلامة الأطفال في القرية".
وناشد الوالد سامي يحيى إدارة المدرسة والمجلس المحلي وقسم المعارف باتخاذ كافة الإجراءات ووسائل الأمان من اجل حماية الأطفال من التعرض لمثل هذا الحوادث في المستقبل ومن اجل ممارسة حقهم في الدراسة بهدوء وأمان.
هذا وقد أكد الوالد انه يدرس إمكانية التوجه بشكوى مستعجلة ضد كل من المسؤولين عن الحادث بشكل عام ومن ضمنهم وزارة المعارف لكي نتفادى الوقوع بحوادث مشابه بالمستقبل.

تعقيب قسم المعارف في اكسال
قال احمد يحيى مدير قسم المعارف في مجلس محلي اكسال في حديث لموقع العرب إن المدرسة والمجلس المحلي والمقاول قاموا باتخاذ الإجراءات اللازمة من اجل الحفاظ على امان الطلاب في المدرسة وانه رغم اعمال البناء فإن الطلاب بأمان وهنالك جدار واق يفصل الطلاب عن موقع البناء.
وأضاف احمد يحيى:"لقد أصيبت الطالبة بجروح طفيفة ونقلت لتلقي العلاج ثم عادت الى المدرسة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245220.23
BTC
0.53
CNY