الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 13:02

الحركة الإسلامية تشكل لجنة إصلاح بالنقب للمساهمة بحل نزاعات بين الناس

كل العرب
نُشر: 06/06/12 16:56,  حُتلن: 18:53

 أبرز ما جاء في البيان:

الحركة الإسلامية في النقب شكلت لجنة إصلاح التأمت في جلستها الأولى الثلاثاء من هذا الأسبوع في مسجد إبن تيمية في حورة

اللجنة ستتعاون مع الوجهاء في فض النزاعات وستساهم في تحكيم شرع الله في حل النزاعات كي لا يظلم أي طرف من الأطرف المختلفة

الشيخ موسى أبو عيادة- رئيس الحركة الإسلامية بالنقب:

نظرا لإستشراء ظاهرة العنف في مجتمعنا العربي وزيادة حالات القتل شُكلت هذه اللجنة والتي ستعمل على إبطال العادات السيئة من خلال الأحكام الإسلامية وإتباعها في الحلول بدلا من بعض الأحكام العشائرية الدارجة التي تظلم الأبرياء وتثقل على المجتمع

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني 48، جاء فيه: "شكلت الحركة الإسلامية في النقب، لجنة إصلاح التأمت في جلستها الأولى الثلاثاء من هذا الأسبوع في مسجد إبن تيمية في حورة. وتتشكل اللجنة من أعضاء في الحركة الإسلامية معروفين في مجال الإصلاح في مناطق النقب المختلفة، علما أن اللجنة ستتعاون مع الوجهاء في فض النزاعات، وستساهم في تحكيم شرع الله، في حل النزاعات، كي لا يظلم أي طرف من الأطرف المختلفة".

 

وتابع البيان: "وفي حديت مع الشيخ موسى أبو عيادة، رئيس الحركة الإسلامية في النقب، قال حول اللجنة وعملها: "نظرا لإستشراء ظاهرة العنف في مجتمعنا العربي، وزيادة حالات القتل، وما يترتب عليها من أحكام جائرة وظلم جماعي يلحق بالعائلة الموسعة، جراء العادات والتقاليد، ووقوع ظلم بحق الأبرياء جراء خطأ إنسان غير مسؤول، شكلت اللجنة، والتي ستقوم العادات الحسنة وستعمل على إبطال العادات السيئة من خلال الأحكام الإسلامية، وإتباعها في الحلول بدلا من بعض الأحكام العشائرية الدارجة التي تظلم الأبرياء وتثقل على المجتمع".

عدم التهور وتحكيم الضمير
وإختتم البيان: "وستعمل اللجنة بالتعاون مع الوجهاء ولن تبطل دورهم ما دام في إطار شرع الله. ونناشد العقلاء، وكبار السن مسك زمام الأمور، وجعل كلمة العقل هي السائدة، ونطالب أهلنا التعاون مع اللجنة لإنجاح عملها وجعلها رحمة للمظلومين، ومسارا رحيما للحكم الرحيم بين الناس. ونناشد الشباب بعدم التهور وتحكيم الضمير، والتمسك بحبل الله، لان المتمسك بطريق الله لن يضل ولا يضل بإذن الله"".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244221.24
BTC
0.53
CNY