الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 20:02

الأسير ثائر حلاحلة يرى النور بعد 78 يوما من الإضراب عن الطعام

كل العرب
نُشر: 06/06/12 07:16,  حُتلن: 11:25

حلاحلة خاض اضرابا عن الطعام استمر 78 يوما ادخل على اثره الى مشفى سجن الرملة حيث كانت حياته مهددة بالخطر بسبب تدهور وضعه الصحي

الأسير المحرر ثائر حلاحلة:

أرجو من الإخوة المتخاصمين في فتح وحماس العودة الى مربع الحوار والوحدة

الأسير شقيق دربي بلال ذياب ودعني في سجون الاحتلال بدموع العزة والكرامة وكاد أن يستشهد أمامي عندما خضنا الإضراب في زنازين الاحتلال

الشعب الذي يُخرج المحررة هناء شلبي والمحرر خضر عدنان والأسير محمود السرسك والأسير بلال ذياب لا يمكن أن يركع للاحتلال فالاحتلال يخشى من قوة إرادة الأسرى

أفرجت السلطات الاسرائيلية الليلة، عن الأسير ثائر حلاحلة (34عاما) من بلدة خاراس شمال الخليل، بعد أن خاض اضرابا عن الطعام استمر 78 يوما في السجون الاسرائيلية. ووصل الأسير المحرر حلاحلة الى الخليل في سيارة اسعاف فلسطينية، بعد أن نقلته سيارة اسعاف اسرائيلية من مستشفى سجن الرملة الى معبر ترقوميا جنوب الخليل، حيث جرى تسليمه.

 

وانتظر الأسير المحرر والده قرب عتصيون، وكان من المقرر أن يتم نقله الى رام الله ليتسلمه اهله هناك، حيث اقيم له احتفال بمشاركة المئات في منطقة رأس الجورة وسط الخليل، ورفع المحرر حلاحلة على الاكتاف وسط هتافات حيت صموده وصمود الاسرى الفلسطينيين. وقال حلاحلة في تصريح له "إن الأسير شقيق دربي بلال ذياب ودعني في سجون الاحتلال بدموع العزة والكرامة، وكاد أن يستشهد أمامي عندما خضنا الإضراب في زنازين الاحتلال".

قوة الإرادة
وأضاف أن "الشعب الذي يُخرج المحررة هناء شلبي والمحرر خضر عدنان والأسير محمود السرسك والأسير بلال ذياب لا يمكن أن يركع للاحتلال، فالاحتلال يخشى من قوة الإرادة التي يمتلكها الأسرى داخل السجون. وقال: الوضع الصحي للأسير السرسك في خطر شديد جداً وهو بحاجة إلى دعم وسائل الإعلام لمساندته في معركة الكرامة التي يخوضها ضد إدارة مصلحة السجون. ووجه التحية الى كافة قادة الشعب الفلسطيني الشهداء، وخص بالتحية الرئيس ياسر عرفات، والشيخ أحمد ياسين، والقائد أبو علي مصطفى، والشهيد القائد المعلم الدكتور فتحي الشقاقي. كما توجه بالتحية الى الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور رمضان عبد الله شلح، وممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان الحاج أبو عماد الرفاعي.

إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة
ولم ينس الأسير المحرر توجيه التحية الى الشعب الفلسطيني في كل مكان، وخص بالذكر اللاجئين في المخيمات الفلسطينية. وفي ختام كلمته، طالب حلاحلة حركتي حماس وفتح بإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، قائلاً: "أرجو من الإخوة المتخاصمين في فتح وحماس العودة الى مربع الحوار والوحدة".

إضراب 78 يوما
وشارك في الاحتفال المئات من المواطنين وممثلون عن نادي الاسير ولجان اهالي الاسرى وعدد من المسؤولين الفلسطينيين. وكان الأسير حلاحلة قد خاض اضرابا عن الطعام استمر 78 يوما ادخل على اثره الى مشفى سجن الرملة حيث كانت حياته مهددة بالخطر بسبب تدهور وضعه الصحي. وقد فك اضرابه عن الطعام بعد ان جرى اتفاق بين الاسرى الفلسطينيين ومصلحة السجون الاسرائيلية على عدد من المطالب من بينها وقف الاعتقال الاداري والسماح لأهالي أسرى غزة بزيارة ابنائهم.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220880.25
BTC
0.51
CNY