الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 14:01

قلنسوة: عقد مؤتمر التجديد البيئي والمشاركة الجماهيرية بهدف بحث تحسين ظروف البيئة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 05/06/12 22:18,  حُتلن: 00:11

اللقاء تخلل عرضا فنيا قدمه طلاب مدرسة الزهراء الذي استخدم الطلاب فيه الات مصنوعة من النفايات

عبد الكريم جمل القائم بأعمال رئيس بلدية قلنسوة أشار الى ضرورة التكاتف في سبيل توفير ظروف بيئية نظيفة
 
خلال المؤتمر تم تكريم مديرة المدرسة المربية ماجدة ناطور على النجاح الذي حققته المدرسة خلال الفعاليات البيئية

اقيم في مدرسة الزهراء في مدينة قلنسوة مؤتمر تحت عنوان "التجديد البيئي والمشاركة الجماهيرية"، بمشاركة وحدة جودة البيئة في المثلث الجنوبي ومنظمة العدل البيئي، والذي يهدف الحديث عن مواضيع تتعلق بتحسين وظروف البيئة. ترأس المؤتمر د. ثابت ابو راس من منظمة العدل البيئي وحضره مدراء مدارس، معلمون، لجان الاباء وشخصيات اخرى، الذين اثنوا على مقل هذه اللقاءات التي اعتبروها خاصة ومميزة وتحمل في طياتها برامج غنية.


 

افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية قدمتها مديرة المدرسة المربية ماجدة ناطور التي اثنت على هذه الخطوة التي تعود على الطلاب والمدرسة بالفوائد السامية، واشارت الى أن مدرستها تسعى دائما الى نشر الوعي لدى الطلاب حول المواضيع البيئية من خلال اقامة الفعاليات المميزة، والتي كان لها اثرا واصداء يحتذى بها.
 
بيئة نظيفة
كما تحدث عبد الكريم جمل القائم بأعمال رئيس بلدية قلنسوة مشيرا الى ضرورة التكاتف في سبيل توفير ظروف بيئية نظيفة. وشكر مديرة المدرسة على الجهد الذي تبذله في سبيل خلق بيئة نقية ونظيفة. أما مدير وحدة البيئة في المثلث الجنوبي كمال غزاوي اشار في كلمته الى انهم يقومون ببرامج مختلفة ومهنية تهدف الى الحفاظ على البيئة من كافة الجوانب، وأكد على انهم سيواصلون مشوارهم حتى يحققوا كل ما يصبون اليه. هذا وتخلل اللقاء عرضا فنيا قدمه طلاب مدرسة الزهراء، الذي استخدم الطلاب فيه الات مصنوعة من النفايات، كما تم تكريم مديرة المدرسة المربية ماجدة ناطور على النجاح الذي حققته المدرسة خلال الفعاليات البيئية. بقي أن نشير انه تواجد في المؤتمر بعض الاشخاص الذين رفعوا شعارات تطالب بمحاربة تلويث البيئة.

مقالات متعلقة