الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 04:01

مدرسة الشريف في طمرة تحيي أيام زمان بفعاليات متميزة

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 05/06/12 21:54,  حُتلن: 07:56

المدرسة  تحولت الى مركز جماهيري تربوي تعليمي وإجتماعي بمشاركة اهالي الحي والمعلمين المتقاعدين والاجداد وكبار السن مما اضفى جوا من الفرح والبهجة

اليوم تخلل محطات مختلفة وعديدة وتميز بخيمة الحكايات التي نصبت في وسط الساحة بالإبداع الفني والأدبي مع الأستاذ الموهوب علي صالح ذياب

أحيت مدرسة الشريف طمرة (د) يوم التراث والتربية للقيم ضمن مشروع مفتاح القلب بإشراف مركزة التربية الاجتماعية رانية ذياب. وتحولت المدرسة الى مركز جماهيري تربوي تعليمي وإجتماعي بمشاركة اهالي الحي والمعلمين المتقاعدين والاجداد وكبار السن ومما اضفى جوا من الفرح والبهجة حضور رئيس البلدية عادل أبو الهيجاء ووفد مرافق له، ومشاركة مفتش المنطقة الاستاذ توفيق زعرورة.

وقد تخلل اليوم محطات مختلفة وعديدة منها: محطة الحناء، سلق القمح والخبيز على الطابون، محطة العاب زمان، ومعرض صور للمدرسة ولحياة أهل طمرة في الماضي واختتم بإحتفال اختتامي فني شيق، وتميزت خيمة الحكايات التي نصبت في وسط الساحة بالإبداع الفني والأدبي مع الأستاذ الفنان والموهوب علي صالح ذياب الذي جذب الطلاب والأهالي بحكايات أيام زمان الرائعة.

الحفاظ على الكنوز التراثية
وقد شاركت جمعية "إبداع" من بلدة كفر مندا بمعرض كبير للتطريزات والأدوات التراثية القديمة والذي سيستمر حتى يوم الخميس 7.6.2012 ليتسنى لأكبر عدد من الأهالي مشاهدة هذا الإرث الفني والثقافي. وكما شكرت مديرة المدرسة المربية مريم عواد الحضور على مساهمتهم في الحفاظ على الكنوز التراثية وذلك لاهميتها في تجسيد الهوية الثقافية التراثية للإنسان العربي وتعزيز الإنتماء والتذكير بعادات الشهامة والنخوة والإحترام والأصالة التي كانت سائدة ايام زمان، وفي نهاية هذا اليوم ردد الجميع بحسرة "سقى الله أيام زمان".

مقالات متعلقة