الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 10:02

تخريج فوج إدوارد سعيد من مدرسة المطران في القدس بمشاركة المطران دواني

كل العرب
نُشر: 05/06/12 21:45,  حُتلن: 22:59

مدرسة المطران في القدس إحتفلت بتخريح فوج جديد لعام 2011- 2012 بدخول موكب الخريجين على انغام معزوفات وطنية لفرقة كشافة النادي الارثوذكسي العربي

الطالبان احمد دويك وباسل اشتية ألقوا كلمتين باللغة العربية واخرى بالانجليزية ركزتا على اهمية سلاح العلم في مواجهة الإحتلال والدفاع عن مقدساتنا

المطران سهيل دواني راعي الكنيسة الأسقفية الإنجيلية في القدس والشرق الاوسط ركّز على معنى الاخوة الانسانية

الحفل تخلل فقرات فنية تراثية من دبكات واغاني شعبية جميلة ومعبرة لفرق فرسان مدرسة المطران من المرحلة الابتدائية

إحتفلت مدرسة المطران في القدس يوم الجمعة 1حزيران بتخريح فوج جديد لعام 2011- 2012 - فوج إدوارد سعيد- بدخول موكب الخريجين على انغام معزوفات وطنية لفرقة كشافة النادي الارثوذكسي العربي يتقدمهم حملة المشاعل وبحضور أهالي الخريجين وعدد من الشخصيات الدينية والوطنية في مقدمتهم الشيخ عكرمة صبري والمطران سهيل دواني والمطران عطالله حنا والقس الكنن حسام نعوم ومدير المدرسة المهندس عيد صادر واخرون ، حيث سلم الطالبان امير هشلمون ومعتصم غوشة المشاعل للطالبين عدنان جابر وعمرو قدورة.

 

ثم تتالت الفقرات والكلمات حيث عزف السلام الوطني الفلسطيني والعلم الفلسطيني يرفرف على السارية ، و قدم القس نعوم دعاء ، ليوفق الله الطلبة الخريجبن في حياتهم التعليمية الجديدة ونشيد معهد المطران بلاد العرب اوطاني لجوقة المدرسة الصغار، فكلمة مدير المدرسة الذي دعا إلى مساعدة الطلبة على اكتساب المهارات الفكرية والعلمية والثقافية ليكونوا جيل الاسئلة الكبيرة على طريق العلماء والعباقرة الكبار في هذا العالم مثل البرت اينشتاين واسحاق نيوتن. ونحو خلق جيل عربي فلسطيني يتفاعل مع متطلبات العصر الرقمي والبحث المستمر عن تطوير العملية التربوية في اطار العملية الديمقراطية والحوار البناء.

رجال يعتمد عليهم
والقى الطالبان احمد دويك وباسل اشتية كلمتين باللغة العربية واخرى بالانجليزية ركزتا على اهمية سلاح العلم في مواجهة الاحتلال والدفاع عن مقدساتنا وكيف كبر الاطفال في المطران وصاروا رجالا يعتمد عليهم وتجربتي في المطران للطالب محمود شرف وفقرة مواهب لطلاب الصف السابع الأساسي وكلمة اولياء امور الخريجين القاهما خضر ابو عليا وكلمة رئيس مجلس اولياء الامور والمعلمين القاها فؤاد عابدين تركزتا حول الثقافة الجديدة والالتزام بالمنهاج الفلسطيني الذي لا يقبل المساومة.

فقرات فنية تراثية
وركز المطران سهيل دواني راعي الكنيسة الاسقفية الانجيلية في القدس والشرق الاوسط على معنى الاخوة الانسانية .. فالانسان هو البداية والنهاية ومعرفة الذات تبدأ من معرفة الآخر. وتخلل الحفل فقرات فنية تراثية من دبكات واغاني شعبية جميلة ومعبرة لفرق فرسان مدرسة المطران من المرحلة الابتدائية وفي الختام تم توزيع الشهادات على الخريجين من فرعي العلمي والادبي وعددهم 39 خريجا. وكان عريف الحفل المربية مهى قرجولي والمربي هشام حمد.

مقالات متعلقة