الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

الائتلاف لمناهضة العنصرية يطالب التحقيق في اعتداء عنصري ضد طالبات عربيات

كل العرب
نُشر: 04/06/12 21:20,  حُتلن: 22:51

الائتلاف لمناهضة العنصرية :

هذا الاعتداء عنصري من الدرجة الاولى ونحن نأسف لوقوعه خاصة بعد الاعتداء على الطالبات واصابتهن بجراح

قمنا بالتوجهه الى المستشار القضائي للحكومة لفحص الموضوع ومطالبته بفتح تحقيق جنائي ضد وزراء ورجال دين يهود ورؤساء بلديات ومواطنين آخرين

وصل لموقع العرب بيان صادر عن الائتلاف لمناهضة العنصرية جاء فيه ما يلي:" "هذا اعتداء عنصري من الدرجة الاولى"، عقّب الائتلاف لمناهضة العنصرية في اسرائيل، على اعتداء بضعة شبان يهود، على ستة طالبات عربيات من سكان شرقي القدس تتراوح أعمارهن بين 12 و 15 عاما، وذلك أثناء تواجدهم في رحلة مدرسية في متنزه مناحيم بالقرب من مدينة تل أبيب".



وتابع البيان: " وفي أعقاب الحادثة تلقى الائتلاف رسالة بهذا الشأن، من أهالي الطلاب، وتوجه للسلطات المعنية لمتابعة الموضوع. ووصلت الشرطة الى مكان الاعتداء بعد تلقيها بلاغا عن إصابة 6 طالبات بجراح وصفت بالمتوسطة و25 طالبة بحالة الذعر والخوف مما تطلب استدعاء سيارات الاسعاف لتقديم العلاج الأولىّ لهن". 

تعطيل الدراسة
وتابع السائق: " وأفاد سائقو الحافلات والمربيات والمرافقون للطالبات أن لا علاقة للاعتداء بالسرقة كما زعمت الشرطة، إنما حادث اعتداء من الدرجة الاولى حيث قاموا برشق 6 طالبات بالحجارة والعبوات. وعقبت لجنة أولياء أمور الطلاب في قرية الطور ان أهالي القرية ولجنة أولياء الأمور، قد أعلنوا عن تعطيل الدراسة وذلك بسبب الاعتداء وعدم تواجد حراس ورجال امن مع الطالبات في الرحلة، ومحاولة الشرطة لتحويل الاعتداء الى حادث سرقة".

مسؤولية
وأضاف: " قال أولياء الأمور في بيان: "إننا نطالب وزارة التربية والتعليم ورئيس البلدية رون خولداي بمعالجة الموضوع، ونحن نحمل الوزارة مسؤولية الاعتداء حيث تمت الموافقة على الرحلة على الرغم من أن منطقة تل أبيب مليئة بأحداث عنف ضد الاقليات والعرب، وحتى انه لم يكن هناك مرافقين لا من الامن ولا الاهالي، وقد وصل الى القرية مستشار رئيس بلدية القدس ورئيس قسم الامن وقدما اعتذارهما على الاعتداء، وقد قوبل طلبهما بتعليق الاضراب بالموافقة من الاهل"" .

الاعتداء عنصري
وعقب الائتلاف لمناهضة العنصرية في إسرائيل بالقول:" إن هذا الاعتداء عنصري من الدرجة الاولى، ونحن نأسف لوقوعه، خاصة بعد الاعتداء على الطالبات واصابتهن بجراح وحتى كان بالامكان أن تنتهي الحادثة بأضرار بالأرواح".

تحقيق جنائي
وتابع الائتلاف لمناهضة العنصرية:" قمنا بالتوجهه الى المستشار القضائي للحكومة لفحص الموضوع ومطالبته بفتح تحقيق جنائي ضد وزراء ورجال دين يهود ورؤساء بلديات ومواطنين آخرين. هذا الاعتداء ليس الاول والاخير، على المسؤولين في الحكومة التحرك من أجل ايقاف هذه الحوادث العنصرية، فقد تم قبل عدة أيام اغلاق الملف القضائي ضد الحاخامات بسبب كتابهم العنصري "تورات هميلخ"، ومن المؤسف ان النيابة العامة قررت اتخاذ المسار المغاير خصوصا عندما يدور الحديث عن اعتداءات بحق الجماهير العربية".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
237377.06
BTC
0.52
CNY