الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 16:02

بولس: الأسيران السرسك والريخاوي في وضع صحي مستقر رغم الخطورة التي يواجهانها

كل العرب
نُشر: 04/06/12 15:58,  حُتلن: 16:40

أبرز ما جاء في البيان:

الأسيرين السرسك والريخاوي من غزة مستمران في إضرابهما المفتوح عن الطعام على الرغم من أن هناك بعض التطورات التي وصفها الأسيران بالإيجابية

الأسيرين يتمتعان بمعنويات عالية إذ أنهما قد تحدثا بقوة ووضوح كما أن الأسير السرسك عبّر للمحامي بولس عن إنتظاره للخبر أو القرار الذي يأمل أن يسمعه الليلة

الأطباء اضطروا إعطاء الأسيرين بعض المحاليل المدعمة والمكوّنة من فيتامينات وأملاح وسكر مما حوّل حالتهما إلى المستقرة مع أنهما ما زالا يواجهان خطر الموت

في بيان صدر عن نادي الأسير الفلسطيني وصلت نسخة منه الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "أكّد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس بأن الأسيرين محمود السرسك وأكرم الريخاوي من غزة مستمران في إضرابهما المفتوح عن الطعام على الرغم من أن هناك بعض التطورات التي وصفها الأسيران بالإيجابية، وقد جاء ذلك خلال زيارة قام بها المحامي بولس اليوم "لعيادة سجن الرملة"".


صورة توضيحية - تصوير: Getty Images

وأضاف البيان: "وقال الأسير السرسك للمحامي بولس بأن محاميه الخاص قد زاره اليوم صباحا في "عيادة سجن الرملة" وأبلغه عن أن مسؤولين في إدارة السجون و جهات أمنية إسرائيلية عبّرت عن موافقتها المبدئية للإفراج عنه ولكن لم يتم تحديد ميعاد دقيق لهذا الإفراج عنه كما يطالب الأسير السرسك" هذا كما نقل على لسان الأسير السرسك".

معنويات عالية
وتابع البيان: "وأضاف المحامي بولس بأن الأسيرين السرسك والريخاوي يتمتعان بمعنويات عالية إذ أنهما قد تحدثا بقوة ووضوح، كما أن الأسير السرسك عبّر للمحامي بولس عن إنتظاره للخبر أو القرار الذي يأمل أن يسمعه الليلة أو يوم غد كما وعده محاميه الخاص".

مواجهة خطر الموت
وأكمل البيان: "إلى ذلك أكّد الأطباء في "عيادة سجن الرملة" أنه وبسبب إضراب الأسيران السرسك والريخاوي منذ فترة طويلة ونتيجة لتدهور وضعهما الصحي و وصوله إلى حاله مقلقه جدًا، اضطر الأطباء إعطاء الأسيرين بعض المحاليل المدعمة والمكوّنة من فيتامينات وأملاح وسكر مما حوّل حالتهما إلى المستقرة مع أنهما ما زالا يواجهان خطر الموت في كل لحظة نتيجة إضرابهما الطويل عن الطعام".

إفراج مبكر
وأضاف البيان: "ولفت بولس بأن الأسير أكرم الريخاوي من غزة سيمثل غدًا أمام لجنة الإفراج المبكر التي ستنعقد بعدما أصر الأسير الريخاوي على تحقيق مطلبه، ومن المنتظر أن تبحث هذه اللجنة ملف الأسير الريخاوي مجددًا بشكل شامل وعميق، وتوقع الأسير الريخاوي ومحاميه الخاص إمكانية الإفراج المبكر عنه بعد أن قضى 8 سنوات في الأسر وهو يعاني من وضع صحي صعب للغاية يستدعي أن تقبل هذه اللجنة طلب الإفراج عنه وأن يعود إلى عائلته في غزة".

إعتقال غير شرعي
وأنهى البيان: "وفي سياق متصل ثمّن الأسيران الموقف الداعم لإضرابهما وكذلك كل من وقف معهما. وفي هذا الإطار قال قدورة فارس رئيس نادي الأسير بأن كل يوم يقضيه الأسير السرسك في الأسر غير مبرر، لأن اعتقاله بالأصل غير قانوني وغير شرعي، مطالبًا كل الجهات بضرورة التحرك من أجل الإفراج الفوري عنه، مضيفًا كذلك بأنه يأمل أن تأخذ لجنة الإفراج المبكر بقبول طلب الأسير أكرم الريخاوي ليعود لأبنائه وبيته و يواصل علاجه". الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239768.42
BTC
0.51
CNY