الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 12:02

حملة إعلامية واسعة تطلقها جمعية نساء ضد العنف بعنوان: تشغيلهن ربح لنا جميعاً

كل العرب
نُشر: 04/06/12 15:48,  حُتلن: 18:35

21 مليارد شاقل خسارة للاقتصاد

40% من الأكاديميات العربيات معطلات عن العمل

8100 أكاديمية عربية مؤهلة للعمل في سلك التعليم ومعطلة عن العمل

غداً الثلاثاء طرح قضية تشغيل المعلمات العربيات في يوم دراسي في الكنيست

أطلقت جمعية نساء ضد العنف حملة إعلامية واسعة في وسائل الإعلام العبرية المكتوبة والمسموعة، بعنوان "تشغيلهن ربح لنا جميعاً". موجهه لمتخذي القرارات في المؤسسات العامة والوزارات الحكومية المختلفة، حول عمل النساء العربيات والأكاديميات.  وتهدف الحملة إلى استعراض مقولة واضحة في حق النساء العربيات في العمل. كذلك تحميل الدولة مسؤولية خلق فرص عمل للنساء العربيات من اجل إحقاق العيش الكريم.


صورة توضيحية

وتشمل الحملة 3 أفلام قصيرة تعرض التجربة الخاصة وتحديات البحث التي تواجهها الأكاديميات العربيات خلال بحثهن عن العمل.  وترتكز الحملة إلى مقولات داعمة من أجل فرض خطاب حقوقي داعم لمشاركة الأكاديميات العربيات في سوق العمل.  بالاضافة إلى ذلك تبث الجمعية وعلى مدار أيام إعلانات مسجلة في ريئيت بيت الإذاعية وننشر غعلانات في صحيفة "هأرتس" و "ذاماركر" ومواقعها الالكترونية تحث متخذي القرار الإسرائيلية على إتخاذ خطوات واضحة لخلق فرص عمل للنساء.

تشكيل ضغط
ولقد أكدت سوسن توما – شقحة، مركزة مشروع النساء والعمل في الجمعية أن "الحملة تعتمد على ما كنا قد نجحنا في تكريسه في الوعي العام بأن عدم عمل المراة العربية ليس بسبب العادات كما حاولت المؤسسة الرسمية الادعاء دائماً ،بسبب تقصير الحكومة في خلق فرص عمل للنساء".
وأضافت "الحملة في الأساس تدور في الإعلام اليهودي لأن هدفنا تشكيل ضغط على متخذي القرارات في الوزارات وأماكن العمل من أجل استيعاب الطاقات التشغيلية لدى النساء العربيات".

يوم دراسي
وتدعو "نساء ضد العنف" للمشاركة في اليوم الدراسي من أجل المساهمة في طرح قضية الأكاديميات العربيات المعطلات عن العمل.  وستتوج الحلمة بيوم دراسي غداً الثلاثاء 5.6.2012 في الكنيست بعنوان "تشغيل المعلمات العربيات". بمبادرة جمعية نساء ضد العنف وبالتعاون مع النواب د. حنا السويد، النائب مسعود غنايم والنائب برو. أفيشاي برفرمان.

طرح قضية الأكاديميات المعطلات
يهدف اليوم الدراسي إلى طرح قضية الأكاديميات المعطلات عن العمل وعلى وجه الخصوص قضية تشغيل المعلمات العربيات، حيث سيعرض خلال اليوم الدراسي بحث اقتصادي عن الجدوى الاقتصادية من تشغيل الأكاديميات العربيات، كما وستتحدث الأكاديميات عن تجربتهن وتحديات البحث عن عمل. فيما سيعلن عن إقامة لوبي من أعضاء وعضوات الكنيست للضغط من أجل إقامة تخطيط بين الوزارات بمشاركة أعضاء كنيست لتشغيل الأكاديميات العربيات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
219612.01
BTC
0.52
CNY