الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 21:02

مدرسة بئر الأمير تواصل مسيرتها ضمن مشروع مدينة بلا تدخين للسنة الثانية على التوالي

أنور أمارة -
نُشر: 04/06/12 13:53,  حُتلن: 14:31

مدرسة بئر الأمير تواصل مسيرتها في مشروع "ناصرة بلا تدخين" للسنة الثانية على التوالي

الهدف زيادة الوعي لدى الطلاب للإبتعاد عن التدخين والإهتمام بالجسم السليم والتغذية السليمة والرياضة كنهج حياة صحي

مديرة المدرسة أمنية مصلح أعربت عن أهمية الموضوع ونشر التوعية بين الطلاب والأهالي على حد سواء

تواصل مدرسة بئر الأمير مسيرتها في مشروع "ناصرة بلا تدخين" للسنة الثانية على التوالي وإمتداداَ لحصولها على المرتبة الأولى في المسابقة القطرية للمدارس في العام المنصرم. وتم إفتتاح البرنامج بنشيد مدرسي قدمه طلاب من الصف الخامس بمرافقة معلمة الموسيقى نور يوسف، تلته قصيدة قدمها طلاب من طبقة الثواني من إعداد المربية رباب صفدي بعنوان "رجاء للمدخنين" وهو إمتدادا لـ "نداء للمدخنين" والذي قدم في السنة السابقة.

بعدها وزع البرنامج ليشمل كافة الطبقات من الأول حتى السادس وتضمن فعاليات مهارات حياتية، عرض دروس محوسبة، شرائح حول أضرار التدخين، أفلام كرتونية تهدف الى زيادة الوعي حول أضرار التدخين وأخرى وثائقية، أشغال يدوية، بناء مجسمات، لافتات، شعارات، كما وقام طلاب طبقة ثوالث بالإضافة الى ذلك بالقيام بمسيرة بالحي مع حمل شعارات ومجسمات وتوزيع ملصقات على المارة تندد بالإقلاع عن التدخين وبأضراره ولاقت إستحسان ودعم اهل الحي. أما طبقة الروابع فقد خصصت بالإضافة إلى ذلك فعاليات وألعاب تفكيرية، عرض أفلام كرتونية كلها باللغة الإنجليزية بهدف دمج الموضوع مع باقي المواضيع التعليمية بإرشاد من مركزة الطبقه لميس رزق ومعلمات اللغه الإنجليزية بالمدرسة.

فعاليات بمهارات حياتية
وكما هو معروف فإن الهدف الذي تسمو إليه المدرسة هو زيادة الوعي لدى الطلاب للإبتعاد عن التدخين والإهتمام بالجسم السليم والتغذية السليمة والرياضة كنهج حياة صحي، فقد قام طلاب طبقة الخوامس بتحضير أكل صحي شمل مناقيش، عصائر طبيعية، سلطة فواكه، فواكه صيفية، كعك وغيره بمرافقة أمهات قياديات وفعالات بالمدرسة وبالتنسيق مع مركزة طبقة خوامس المربية عبير خطيب ومعلمات الطبقة. أما طلاب طبقة السوادس فقد خصصت لهم فعاليات بمهارات حياتية، عرض دروس محوسبة حول اضرار التدخين، تحضير لافتات، مجسمات وشعارات، وقد توج اليوم بمسابقة فنية بين الصفوف بمرافقة وإرشاد من معلمة الفنون سامية برانسي حيث قام الطلاب بصنع لوحات فنية من أشياء غير لازمة كقموع السجائر، التبغ، علب السجائر الفارغة، أغطية قناني عصائر وغيرها، لتكون لوحات كولاج رائعة.

العمل المشترك
وهذا وفي نهاية اليوم أعربت مديرة المدرسة أمنية مصلح عن أهمية الموضوع ونشر التوعية بين الطلاب والأهالي على حد سواء وبدروها شكرت كل الطاقم المدرسي، الأهالي والطلاب على العمل المشترك والرائع والذي توج بهذا اليوم. من الجدير ذكره أن ترتيب البرنامج ومضامينه كان بإشراف المستشارة رلى شهاب والتي رافقت الموضوع خلال السنتين. نتمنى أن يكون عملنا هذا نهجا ثابتاَ وان يحصل التغير الإيجابي لدى المدخنين ونأمل الصحة والعافية للجميع .

مقالات متعلقة