الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

مدرسة الرازي الاعدادية في بلدة اكسال تخرج الفوج الأول لدورة ميخائيل بأجواء رائعة

أحمد عزايزة- مراسل
نُشر: 04/06/12 08:58,  حُتلن: 14:22

مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة:

المدرسة استضافت هذه السنة العديد من الدورات العلمية والتربوية التي من شأنها اخراج الطالب من الجو الروتيني للعملية التعليمية

قامت مدرسة الرازي الإعدادية بتخريج الفوج الأول من طلابها الذين اشتركوا في دورة ميخائيل وعددهم 30 طالبا من طبقة التواسع في المدرسة، وقد حصل كل خريج على شهادة تثبت اشتراكه في الدورة وتوضح المضامين التي تعلمها. وقد استطاعت ادارة المدرسة الحصول على هذه الدورة بشكل مجاني من وزارة المعارف واستمرت الدورة لمدة 14 لقاءً، مدة كل لقاء اربع ساعات.

 

وقد اشتملت الدورة على المضامين التالية: معلومات عامة، ذكاء عاطفي، لغة انجليزية، تحليل المقروء، احلام شخصية، ذاكرة، تفكير ايجابي، تفكير علمي حديث، تفكير رياضي، ابداع، قراءة سريعة، ثورة المعلومات، موسيقى، تدبير الوقت واتخاذ القرارات. هذه المضامين التي من شأنها أن تجهز الطالب لمواجهة تحديات الحياة عن طريق اكسابه المهارات المذكورة اعلاه، وقد قامت بتعليم الدورة المرشدة القديرة أهيله أبو الهيجاء.


في حديث مع بعض الطلاب الخريجين عبروا عن الفائدة العميقة التي اكتسبوها خلال الدورة وذلك من خلال المهارات والمضامين التي تعلموها خلال الدورة، هذه المهارات التي بدون شك تساعدهم في الحياة اليومية والعلمية كما قالوا. أما مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة فقد عبر عن اعتزازه بالطلاب الخريجين موضحا بأن المدرسة استضافت هذه السنة العديد من الدورات العلمية والتربوية التي من شأنها اخراج الطالب من الجو الروتيني للعملية التعليمية واكسابه مهارات حياتية عديدة تساعده في شق حياته العلمية والعملية على حد سواء. ومن الجدير ذكره بأن هذه السنة كانت زاخرة بالدورات المهمة التي افادت الطلاب لكن السنة القادمة ستكون سنة اغنى حيث ستقوم المدرسة بالتنويع في الدورات حتى تلائم قدرات واذواق اكبر عدد ممكن من الطلاب".

مقالات متعلقة