الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 05:02

انجلترا تهزم بلجيكا قبل يورو 2012 في أول إختبار لتكنولوجيا "عين الصقر" بالفيديو

كل العرب
نُشر: 03/06/12 13:46,  حُتلن: 15:06

المباراة كانت بمثابة أول اختبار رسمي لنظام تكنولوجيا "عين الصقر" الذي يوضح تجاوز الكرة خط المرمى من عدمه

حقق المنتخب الإنجليزي الفوز الثاني له تحت قيادة مديره الفني الجديد روي هودجسون وتغلب على ضيفه البلجيكي 1/صفر في مباراة كرة القدم الودية التي جمعت بينهما اليوم السبت على ملعب "ويمبلي". وكان المنتخب الإنجليزي قد حقق الفوز بالنتيجة نفسها في مباراته الأولى تحت قيادة هودجسون ، وذلك ضمن استعداداته لخوض نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) التي تقام ببولندا وأوكرانيا.



اختبار تكنولوجيا عين الصقر
وكانت مباراة السبت بمثابة أول اختبار رسمي لنظام تكنولوجيا "عين الصقر" الذي يوضح تجاوز الكرة خط المرمى من عدمه ، ولكن اللقاء لم يشهد أي قرارات مثيرة للجدل فيما يتعلق بتجاوز الكرة خط المرمى.


احداث واهداف المباراة
وأسكن البلجيكي درايس مارتينز الكرة في شباك المنتخب الإنجليزي بعد 17 دقيقة من بداية المباراة لكن الحكمن لم يحتسبها هدفا بسبب قيام اللاعب بدفع جاري كاهيل بقوة ليلتحم كاهيل مع زميله الحارس جو هارت. وأصيب كاهيل بجرح في الوجه ومع استمرار نزيف الدم اضطر للخروج وحل مكانه جوليون ليسكوت ، وسيخضع كاهيل للأشعة السينية على عظام الفك.
وجاء خروج كاهيل بمثابة صدمة أزعجت هودجسون خاصة بعد غياب فرانك لامبارد وجاريث باري عن قائمة المنتخب في يورو 2012 بسبب الإصابات. وألقت الخشونة في اللعب بظلالها على مجريات الشوط الأول حتى سجل ويلبيك مهاجم مانشستر يونايتد هدف التقدم للمنتخب الإنجليزي حيث استغل مساعدة ستيفن جيرارد وأسكن الكرة في شباك سيمون ميجنوليت مسجلا أول أهدافه بقميص المنتخب الإنجليزي.
وفي الشوط الثاني سيطر المنتخب البلجيكي على الكرة بشكل أكبر بينما لجأ نظيره الإنجليزي إلى التأمين الدفاعي للحفاظ على تقدمه. ورغم المحاولات الهجومية المستمرة للفريق البلجيكي ، أخفق في تشكيل خطورة على المرمى الإنجليزي وجاءت الفرصة الحقيقية الوحيدة له عندما سدد جيلوم جيليت كرة خطيرة من ضربة كرة لكنها اصطدمت بالقائم من الخارج.
وبعدها كاد اللاعب البديل جيرمين ديفو أن يضيف الهدف الثاني لإنجلترا لكن القائم أناب عن الحارس البلجيكي في التصدي للكرة. ويستهل المنتخب الإنجليزي مشواره في يورو 2012 بلقاء نظيره الفرنسي في دونيتسك بأوكرانيا في 11 يونيو الجاري.

مقالات متعلقة

Got