الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 11:02

إحياء يوم اللغة الانجليزية في مدرسة الشافعي باقة الغربية

كل العرب
نُشر: 02/06/12 12:23,  حُتلن: 12:34

المربي جمال أشقر أعرب عن غبطته ورضاه التام من تخطيط وتنفيذ هذا اليوم معربا عن أمله في استمرار نشاط الطلاب وتميزهم خاصة وأن اللغة الانجليزية هي لغة عالمية لا غنى عنها بالنسبة للطالب العربي

وفقا لتخطيط المدرسة السنوي، أقامت مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية يوما خاصا لموضوع اللغة الانجليزية ، حيث تنوعت فعاليات اليوم من حيث المضمون والمكان إذ قد نفد جزء منها داخل الصفوف وباشتراك جميع طلاب الصفوف الثالثة – السادسة، والجزء الآخر في ساحة المدرسة (المدرج) حيث تم عرض فعاليات أمام جميع طلاب نفس الصفوف.

 

وأما بالنسبة للفعاليات التي تم العمل فيها داخل الصفوف فقد تراوحت ما بين أوراق عمل،عرض شرائح ودروس محوسبة باللغة الانجليزية.

مواهب وقدرات
وقد شملت الفعاليات التي تم عرضها أمام طلاب المدرسة على المدرج كلمات قدمها الطلاب تبين أهمية اللغة الانجليزية كلغة أجنبية (بعد اللغة العبرية كلغة ثانية)، مسرحية بالانجليزية، أغان بالإنجليزية وعرض أدوات موسيقية من خلال التحدث باللغة الانجليزية، وبالتالي إعداد ثلاث وصفات لمأكولات شعبية داخل المطبخ، من خلال التحدث باللغة الانجليزية وبطلاقة تامة.
هذا وقد أبلى الطلاب بلاء حسنا خلال هذا اليوم واظهروا مواهب وقدرات عظيمة نالت إعجاب مدير المدرسة،أعضاء الهيئة التدريسية وأولياء أمور الطلاب الذين حضروا فعاليات اليوم.

استمرار نشاط الطلاب
هذا وقد تم عرض كتب وقصص في الانجليزية من خلال معرض الكتاب – باللغة الانجليزية وقد دعي أولياء أمور الطلاب لزيارة هذا المعرض. مدير المدرسة، المربي جمال أشقر، أعرب عن غبطته ورضاه التام من تخطيط وتنفيذ هذا اليوم معربا عن أمله في استمرار نشاط الطلاب وتميزهم خاصة وان اللغة الانجليزية هي لغة عالمية لا غنى عنها بالنسبة للطالب العربي ولا يمكن تصور عالم بدون هذه اللغة التي أصبحت جزءا لا يتجزأ من الحياة . من هنا، تأتي أهمية الاهتمام بتدريسها لطلابنا بل والتميز في اكتسابها!

إنجاح اليوم
وأخيرا قام مدير المدرسة بتقديم شكره وتقديره لمركزة اللغة الانجليزية المعلمة رانية مقالدة التي قامت على هذا اليوم الناجح بالتنسيق مع زميلاتها المعلمات: هبة وتد،شذا خشان ومروة قعدان، حيث قدم لهن الشكر أيضا لتعاونهن مع المركزة لإنجاح هذا اليوم.  هذا وقد حضر رئيس ممثلية الآباء المدرسية الحاج فوزي أبو طعمة اليوم المذكور، وقدم شكره وتقديره لإدارة المدرسة ومركزة اللغة الانجليزية وطاقم تدريس هذه اللغة معرباً عن أمله في استمرار هذا الزخم في مدرسة الشافعي وتمنى للمدرسة كل الخير والفلاح.

مقالات متعلقة