الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 14:02

الزهار: القضية الفلسطينية ستستفيد من الثورات العربية وحصار غزة لم يغب عنا

كل العرب
نُشر: 01/06/12 18:58,  حُتلن: 23:36

الزهار:
نحن مع المقاومة وكل من يدعمنا بدون شروط في هذا الشأن نقبله ونستفيد منه

يجب على سوريا أن تنهي ملفها لمصلحة برنامج المقاومة وتحرير الأراضي السورية

الحديث عن تحالف بين حماس وإيران محاولة من إسرائيل لتبرير اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني

تجربة منظمة التحرير الفلسطينية بالدخول في محاور داخلية أدت إلى كوارث حقيقية على القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في الخارج

أكد الدكتور محمود الزهار القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن القضية الفلسطينية ستستفيد استراتيجيا من الثورات العربية، إلا أنه حرص على التأكيد أن الحركة لا تتدخل في الشأن السوري كما لم تتدخل في الشأن المصري والليبي والتونسي واليمني، مضيفا "لم يسجل علينا أننا لعبنا لعبة المحاور".

 

واعتبر الزهار في مقابلة مع قناة "العربية" الإخبارية بثت مساء امس الخميس، أنه يجب على سوريا أن" تنهي ملفها لمصلحة برنامج المقاومة وتحرير الأراضي السورية". وشدد على ضرورة أن تحل سوريا إشكالاتها بدون أي تدخلات، معتبرا أن إعطاء حقوق كاملة للشعب السوري، كما وجود حكومة قوية تمثل الشعب وجيش قوي قادر على تحرير الجولان والمساعدة بتحرير فلسطين، كلها عوامل من شأنها تقوية سوريا.

دعم القضية الفلسطينية والشعب السوري
وأوضح الزهار أن "موقفنا هو أن يعطى الشعب السوري حقه كاملا كشعب له حقوق كباقي الشعوب، لأن هذا سيقوي برنامج المقاومة ويدعم القضية الفلسطينية لأن الشعب السوري مع القضية الفلسطينية أيضا". وأشار إلى وجود حوالي نصف مليون لاجئ فلسطيني في سوريا مما سيؤثر في الموقف الفلسطيني، وعما يجري في سوريا، مذكرا بأن تجربة منظمة التحرير الفلسطينية بالدخول في محاور داخلية أدت إلى كوارث حقيقية على القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في الخارج.

تحالف حماس وايران
وفي سياق آخر، قال الزهار إن الحديث عن تحالف بين حماس وإيران محاولة من إسرائيل لتبرير اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني، شارحا "نحن مع المقاومة وكل من يدعمنا بدون شروط في هذا الشأن نقبله ونستفيد منه". ما في الشأن المصري، فأكد الزهار أنه لو قيض للفلسطينيين أن يصوتوا في انتخابات الرئاسة المصرية لصوتوا لصاحب المشروع الإسلامي القادر على خدمة القضية الفلسطينية. أضاف الزهار أن الوضع تغير الآن في مصر، مذكرا أن القضية الفلسطينية، وخاصة حصار غرة لم تغب دقيقة واحدة عن ميدان التحرير. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243235.32
BTC
0.53
CNY