أخبارNews & Politics

غارة اسرائيلية على توك توك بخان يونس توقع اربعة جرحى
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

غارة اسرائيلية على توك توك بخان يونس توقع اربعة جرحى اثنان منهم بحالة حرجة

مصادر خاصة :

سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي تبنت عملية شرق خان يونس واسفرت عن استشهاد منفذها احمد ابو نصر 22 سنة ومقتل جندي اسرائيلي من وحدة جولاني خلال اشتباك مسلح

الشهيد كان في نقطة رباط متقدمة ووصلته معلومات بتقدم قوة اسرائيلية وقام باستدراجهم من اجل اختطاف جندي اسرائيلي لكن وقع الاشتباك ما ادى الى مقتل جندي واستشهاد منفذ العملية


اغارت طائرات اسرائيلية اليوم الجمعة على مجموعة من المواطنين شرقي خانيونس اوقعت اربعة جرحى جراح اثنين منهم حجرة للغاية. وافاد شهود عيان أن طائرة استطلاع اسرائيلية اغارت على "توك توك" ما ادى الى اصابة عدد من المواطنين، هذا وهرعت سيارات الاسعاف الى المكان لنقل الجرحى. واكد ادهم أبو سلمية الناطق الاعلامي باسم الاسعاف والطوارئ اصابة اربعة مواطنين بينهم اثنان في حالة حرجة جراء استهداف مواطنين من قبل الطائرات الاسرائيلية.

 
صورة توضيحية - تصوير - Getty Images

من جهتها قالت الوية الناصر صلاح الدين أن طائرات اسرائيلية استهداف مجموعة من عناصرها شرق خانيونس. وكان مسلح فلسطيني استشهد اليوم وقتل جندي اسرائيلي في اشتباك مسلح على الجدار الشائك المحيط بقطاع غزة .

مقتل جندي واستشهاد منفذ العملية
ونقل مراسل معا عن مصادر خاصة أن سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي تبنت عملية شرق خان يونس واسفرت عن استشهاد منفذها احمد ابو نصر 22 سنة ومقتل جندي اسرائيلي من وحدة جولاني خلال اشتباك مسلح وقع فجر اليوم الجمعة جنوبي قطاع غزة. وقالت المصادر: "إن منفذ عملية "استدراج الاغبياء 2" هو احمد ابو نصر من عناصر السرايا...". وحسب مصادر "معا" فإن الشهيد كان في نقطة رباط متقدمة ووصلته معلومات بتقدم قوة اسرائيلية وقام باستدراجهم من اجل اختطاف جندي اسرائيلي لكن وقع الاشتباك ما ادى الى مقتل جندي واستشهاد منفذ العملية". ولكن المتحدث باسم السرايا "أبو أحمد" نفى في تصريحات صحفية ظهر اليوم الجمعة علاقة السرايا بعملية خان يونس . هذا ولا يزال الصليب الاحمر ينسق للدخول للمنطقة للبحث عن جثة الشهيد.
مداهمة مجموعة جنود
وذكرت مصادر الشرطة الاسرائيلية سقوط قذيفتي هاون في منطقة مفتوحة في منطقة "ساحل عسقلان" ، ولم تقع اصابات أو أضرار نتيجة لانفجارهما ، وتم اطلاق القذيفتين من قطاع غزة. وكان الجيش الاسرائيلي قال إنه وبعد وقت قصير من اكتشاف المسلح بعد أن اخترق الجدار الشائك هرعت قوة من الجيش واشتبكت مع المسلح وقتلته بسرعة بعد أن تمكن من قتل جندي من وحدة غولاني وعمره 20 عاما. وذكرت بعض المواقع العبرية نقلا عن مصادر في الجيش الاسرائيلي أن الشاب الفلسطيني داهم مجموعة من الجنود وفتح النيران مباشرة باتجاههم.

كلمات دلالية