الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 12:01

اعدادية ابن خلدون في الناصرة في رحلة مبيت الى الجولان وطبريا

أحمد عزايزة -
نُشر: 01/06/12 08:59,  حُتلن: 12:19

مدير المدرسة المربي عمر دراوشة:

الرحلة حققت الأهداف التي خطط لها مسبقا وبنجاح كبير ومنها: زيادة ثقة الطالب بنفسة وتحمل المسؤولية والاعتماد على النفس وتقوية ارتباط الطالب ببلده ووطنه من خلال التعرف على الأماكن التاريخية والطبيعية

ضمن موضوع معرفة البلاد المميز في إعدادية ابن خلدون في الناصرة وللسنة الثانية على التوالي وبإشراف معلمي الموضوع المربي عقبة ابو العيلة والمربية رلى سلمان وبالتعاون مع إدارة المدرسة قام طلاب طبقة الثوامن في مدرسة ابن خلدون الإعدادية في الناصرة يوم الأربعاء 12-5-30 برحلة مبيت ليومين إلى الجولان وطبريا.

 

وقد رافق الطلاب في رحلتهم كل من المربين : عقبة ابو العيلة، رلى سلمان، ماجدة عمري ، تميم الشيخ خليل ،غسان جبران ، عرين شاهين ورئيس لجنة أولياء الأمور في المدرسة فايد فايد .

سير الرحلة
وقال مدير المدرسة المربي عمر دراوشة: "إن الرحلة حققت الأهداف التي خطط لها مسبقا، وبنجاح كبير، ومنها: زيادة ثقة الطالب بنفسه وتحمل المسؤولية والاعتماد على النفس وتقوية ارتباط الطالب ببلده ووطنه من خلال التعرف على الأماكن التاريخية والطبيعية".
أما الأماكن التي قام الطلاب بزيارتها فهي كالتالي:
اليوم الأول: الانطلاق من الناصرة باتجاه هضبة الجولان في الشمال والتوجه إلى وادي قدس، حيث استمتع الطلاب بتسلق الجبال والسير في الوديان، ومنه الوصول الى المسار الثاني حيث قضى الطلاب استراحة فطور لينطلقوا من جديد سيرا على الاقدام في وادي الحزوري وبعد ذلك توجه الطلاب إلى مكان المبيت على شاطئ سمخ في طبريا، حيث بدأ الطلاب بالتعاون بتحضير المخيّم ونصب الخيم ، وإعداد طعام العشاء كخلية نحل كل منهمك في عمله. وبعد ذلك نظمت عدة فعاليات تربوية وترفيهية وفنية من إعداد معلمة التربية البدنية المربية عرين.
اليوم الثاني: في الصباح عمل الطلاب على فك المخيم وتحضير الفطور بهمة ونشاط، وتم التوجه إلى منطقة المجرسة والسير فيها والتي امتازت بوجود المياه فيها مما اضفى عليه جمالا آخر استمتع الطلاب خلاله بالسباحة والتراشق بالماء ، وبعد تناول وجبة الغداء اخذ الطلاب باعداد العدة للعودة إلى بيوتهم وأهلهم في الناصرة سالمين غانمين مفعمين بالفرح والسرور".

مقالات متعلقة