الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 05:02

مقتل جندي واستشهاد فلسطيني في اشتباك مسلح على حدود غزة

كل العرب- تصوير:
نُشر: 01/06/12 08:46,  حُتلن: 13:59

مصادر عبرية:

الشاب الفلسطيني داهم مجموعة من الجيش وفتح النيران مباشرة باتجاههم

الشاب الفلسطيني استطاع اختراق الجدار الشائك والدخول الى المناطق الاسرائيلية بالقرب من معبر "كوسوفيم

الشاب فتح النار باتجاه القوة التي بادلته بالنيران ما أدى الى استشهاد الشاب الفلسطيني دون وقوع اصابات في صفوف الجيش الاسرائيلي

الناطق بلسان الجيش:

الجيش الإسرائيلي لن يتسامح مع أي محاولة لايذاء المدنيين الاسرائيليين أو جنود جيش الدفاع الإسرائيلي

 سنعمل ضد كل من يستخدم "الإرهاب" ضد دولة إسرائيل ومنظمة حماس "الإرهابية" هي المسؤول الوحيد عن أي نشاط "إرهابي" ينبثق من قطاع غزة

أعلن الجيش الاسرائيلي أن "مسلحا فلسطينيا وجنديا من وحدة جولاني قتلا خلال اشتباك مسلح وقع فجر اليوم الجمعة جنوبي قطاع غزة. واضاف الجيش أنه وبعد وقت قصير من اكتشاف المسلح اختراق الجدار الشائك هرعت قوة من الجيش واشتبكت مع المسلح وقتلته بسرعة قبل أن يتمكن من قتل جندي من وحدة جولاني وعمره 20 عاما. في حين ذكرت بعض المواقع العبرية نقلا عن مصادر في الجيش الاسرائيلي "أن الشاب الفلسطيني داهم مجموعة من الجيش وفتح النيران مباشرة باتجاههم فيما سيصدر الناطق باسم الجيش تفاصيل العملية التي وصفت بالصعبة في وقت لاحق دون الاشارة الى سقوط جرحى أو قتلى في صفوف القوة العسكرية".

 
الجندي القتيل- تصوير الجيش

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد استطاع الشاب الفلسطيني اختراق الجدار الشائك والدخول الى المناطق الاسرائيلية بالقرب من معبر "كوسوفيم" . وعند الساعة الرابعة من فجر اليوم وصلت قوة من الجيش من لواء جولاني الى الموقع، حيث فتح الشاب النار باتجاه القوة التي بادلته بالنيران، ما أدى الى استشهاد الشاب الفلسطيني دون وقوع اصابات في صفوف الجيش الاسرائيلي.

بيان الجيش
وعمم الناطق بلسان الجيش بيانا جاء فيه: "قتل جندي إسرائيلي من لواء "جولاني" في وقت سابق هذا الصباح بعد أن فتح "إرهابي" تسلل الى اسرائيل من جنوب قطاع غزة النار على جنود جيش الدفاع الإسرائيلي، الذين ردوا بإطلاق النار، وخلال تبادل اطلاق النار، قتل "إرهابي"، وبالتالي الأمر الذي منع وقوع هجوم على المدنيين الإسرائيليين" كما جاء في بيان الجيش. وأضاف بيان الجيش كما وصلت عنه نسخة الى العرب: " تم إبلاغ عائلة الجندي بوقوع الحادث".

تحميل حماس المسؤولية
وأكد بيان الجيش: "الجيش الإسرائيلي لن يتسامح مع أي محاولة لايذاء المدنيين الاسرائيليين أو جنود جيش الدفاع الإسرائيلي، وسنعمل ضد كل من يستخدم "الإرهاب" ضد دولة إسرائيل. منظمة حماس "الإرهابية" هي المسؤول الوحيد عن أي نشاط "إرهابي" ينبثق من قطاع غزة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241330.45
BTC
0.53
CNY