الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 22:02

الحذر على الطرق في روضات الحركة الاسلامية في طمرة

سعيد عثمان -
نُشر: 01/06/12 08:15,  حُتلن: 09:19

أطفال الروضة قاموا بتقديم رسالة للعالم بحمل شعارات تندد بالسرعة الزائدة وكثرة حوادث الطرق

المربيتان دانية وفاتنة حجازي:

نؤمن أن الطفل يستطيع أن يفهم معنى الخطر إذا كانت الفعاليات مكثفة ويستطيع الطفل أن يقوم بتقمص شخصية الموجه لوالديه بضرورة الحذر والإنتباه أثناء قيادة السيارة

ضمن برامج فعاليات يوم الحذر على الطرق والذي كان على مدار أسبوع كامل من فعاليات وتوجهات لأطفال روضات الحركة الاسلامية في طمرة، من تنبه لمخاطر السيارات ومخاطر اللعب بالشوارع وكيفية عبور الشارع، وقام الأطفال بتمثيل دور السائق ودور المشاة وتم إرشاد الأطفال للسلوك السليم في الشارع.

ثم قام أطفال الروضة بتقديم رسالة للعالم بحمل شعارات تندد بالسرعة الزائدة وكثرة حوادث الطرق، كما وزين الاطفال ساحة الدوار بالبالونات بألوان الاشارة الضوئية (احمر، اصفر، اخضر) وقدم الاطفال الهدايا على السائقين.

الحذر والإنتباه أثناء القيادة
وبهذا تقول المربيتان دانية وفاتنة حجازي: "إن مثل هذه الإرشادات مهمة جداً للأطفال، ونحن نؤمن أن الطفل يستطيع أن يفهم معنى الخطر إذا كانت الفعاليات مكثفة ويستطيع الطفل أن يقوم بتقمص شخصية الموجه لوالديه بضرورة الحذر والإنتباه أثناء قيادة السيارة". هذا وعرجت المربيات أن الأسبوع كان حافلا بالفعاليات والإرشادات للأطفال من برامج وورشات عمل واناشيد وسكتشات وعرض افلام كرتون توجهة الاطفال للسلوك السليم واتباع التعليمات أثناء عبور الشارع. واليوم هو الأخير وهو رسالتنا لكل سائق في هذا البلد وفي كل العالم يوجهها لهم الأطفال وحناجرهم تصرخ شكر خاص لكل من ساهم في إنجاح هذا اليوم من طاقم العاملين في الروضة من مساعدات ومرافقات وأمهات ونشكر كل من ساهم مادياً ومعنوياً من الأمهات الأباء.

مقالات متعلقة