الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 07:02

يوم التثقيف الصحي في مدرسة شفاعمرو الشاملة أ يحقق نجاحا بتنفيذ الفعاليات

سعيد عثمان -
نُشر: 01/06/12 07:35,  حُتلن: 08:37

زوايا مدرسة شفاعمرو الشاملة أ إكتظت بعرض لخلاصة المعلومات التي جدّ الطلاب في جمعها من الكتب

طلاب صفوف الثامنة تميزوا بعرض المعلومات حول موضوع التغذية السليمة ونالوا المديح والاستحسان من المحاضر الأخصائي في علم التغذية الدكتور محمد الصفدي

إختارت أسرة مدرسة شفاعمرو الشاملة "أ"، يوم الخميس، لتتوج البرامج التربوية الوقائية المنفذة في صفوف المرحلة الإعدادية فيها. حيث إكتظت زوايا المدرسة بعرض لخلاصة المعلومات التي جدّ الطلاب في جمعها من الكتب والمصادر حول أضرار تدخين السجائر والنرجيلة، ومبادئ التغذية السليمة وأسس نهج الحياة الصحية السليمة.

 

أما الشعارات ضد التدخين التي صمموها فهي من أفكارهم فقد أجروا مسابقة بينها وإختار مندوبو الصفوف أبلغها وأجملها. وفي حين تألق طلاب صفوف السابعة في عرض المواد وتقديم المسرحيات التي أخرجوها بأنفسهم ليعرضوها ببراعة وإتقان يثلجان القلوب.

توسيع وتدقيق المعلومات
تميّز طلاب صفوف الثامنة في عرض المعلومات حول موضوع التغذية السليمة ونالوا المديح والاستحسان من المحاضر الأخصائي في علم التغذية الدكتور محمد الصفدي، الذي تفاعل مع المحاضرين الصغار وبرع في محاورتهم وتوسيع وتدقيق معلوماتهم. أما صفوف التاسعة فقد أتحفت مجسماتهم الابداعية المعرض ولفتت الأنظار مشاركتهم الفعالة المميزة، لا سيّما في تفاعلهم وحسن تجاوبهم مع المحاضر الاستاذ أحمد خلايلة حين تناول معهم موضوع النرجيلة في محاضرة قيمة وشيقة. هذا وقد عبرت الهيئة التدريسية في المدرسة عن رضاها من النجاح الذي حققته في تنفيذ الفعاليات وفقاً للمخطط، وهي إذ تنظر بهمة الى استمرار عملها في تربية جيل المستقبل وإعداده لمواكبة الحياة المتغّيرة، تتوجه بالشكر الى الجهات التي تعاونت معها في تنفيذ برامجها مثل قسم مكافحة المخدرات في بلدية شفاعمرو، مشروع مدينة بلا عن، دار الثقافة والفنون وجمعية مكافحة السرطان .

مقالات متعلقة