الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 00:02

مؤسسة الأقصى: الشرطة الاسرائيلية تواصل سياسة تكميم الأفواه وتبعد 4 طلاب

كل العرب
نُشر: 31/05/12 16:19,  حُتلن: 17:38

بيان مؤسسة الاقصى: 

سياسية الابعاد وتكميم الأفواه لهي سياسية لها خلفيات كبيرة وتبعات خطيرة ،ونحن على يقين أن الاحتلال الاسرائيلي يخطط لما هو أكبر

الاحتلال يحاول بكل الطرق وبكل الوسائل أن يفرغ المسجد الاقصى وباحاته من التواجد الاسلامي اليومي ليتمكن من ادخال قطعان المستوطنين والجنود

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب نسخة عن بيان كانت قد عممته مؤسسة الأقصى، جاء فيه ما يلي: " منعت قوات الاحتلال صباح البارحة الأربعاء الموافق ل 30/5/2012 ثلاثة من مركزي مشروع مصاطب العلم وأحد طلاب المصاطب من دخول المسجد الاقصى المبارك بدون أي مبرر ولا تهمة ".



وتابع البيان: "وكان الأربعة قد حاولوا الدخول من باب حطة وحالت قوات الاحتلال بينهم وبين الاقصى وقد استدعى افراد الشرطة الواقفين عند باب حطة قوات كبيرة من الضباط والشرطة وذلك بعد إصرار الشباب على معرفة سبب المنع وطالبوا أمرا قانونيا لهذا المنع" .

منع الدخول

وفي تفاصيل أخرى أضاف البيان: "وقد تجمع عدد كبير من طلاب مصاطب العلم بجانب الاخوة الممنوعون من الدخول وأصروا على وقوفهم بجانب الشباب حتى يدخلوا الى الاقصى مما جعل قوات الاحتلال ترتبك وتطلب من المتواجدين الابتعاد عن المكان . وقد أستطاع الأخ علاء أبو الهيجاء من شفاعمرو وهو أحد المبعدين من دخول المسجد الأقصى المبارك ،لكن سرعان ما قامت شرطة الاحتلال بإخراجه من الأقصى. يذكر أن الأخوة الممنوعين هم :ساهر غزاوي من الناصرة ،محمد أحمد جبارين من أم الفحم ،علاء أبو الهيجاء من شفاعمرو والحاج عبد الرحمن أبو راس من قلنسوة. وفي حديث للأخ ساهر مع أحد ضباط الشرطة قال الأخير أن أمر المنع يقرره الضابط ولا حاجة لأمر من المحكمة . وجدير بالذكر أن شرطة الاحتلال تمنع الأخ محمد احمد جبارين من دخول الأقصى مع أنتهاء الأمر العسكري الذي تم بموجبه ابعاده عن الأقصى".

أساليب سخيفة وصبيانية
وختمت المؤسسة بيانها : "في ظل هذه الأحداث التي نعتبرها مقدمات لأمر أكبر،فأننا في مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات نستنكر هذه الأساليب السخيفة والصبيانية ونأكد على ما يلي :
• هذا الاجراء التعسفي هو باطل وغير قانوني وهذا الشئ لن يمنعنا من التواصل اليومي مع المسجد الأقصى وسنبقى نشد الرحال ونرابط في الساحات وعلى المصاطب لأننا اصحاب حق وعلى حق وهم على الباطل والى زوال.

• الاحتلال يحاول بكل الطرق وبكل الوسائل أن يفرغ المسجد الاقصى وباحاته من التواجد الاسلامي اليومي ليتمكن من ادخال قطعان المستوطنين والجنود الذين يدخلون بزيهم العسكري بشكل يومي في اريحية ويرى الاحتلال أن مشروع مصاطب العلم والطلاب والطالبات المتواجدين في الساحات وعلى المصاطب حجر عثرة امام هذه الاقتحامات وبشكل خاص من جيل الشباب

• إن سياسية الابعاد وتكميم الأفواه لهي سياسية لها خلفيات كبيرة وتبعات خطيرة ،ونحن على يقين أن الاحتلال الاسرائيلي يخطط لما هو أكبر ،فقد شهدت الفترة الأخيرة دخول عشرات الجنود بزيهم الرسمي الى المسجد الأقصى المبارك ضاربين بعرض الحائط حرمة المسجد ومشاعر المسلمين.

• ندعوا كل أهلنا في الداخل الفلسطيني والقدس الشريف بشد الرحال الى المسجد الأقصى المبارك ،ليكونوا الجسم المانع لحدوث أي خطر لا سمح الله للمسجد الأقصى المبارك

في الختام نقول أن الاحتلال قد ينجح بفرض ظلمه علينا وعلى المصلين والمسجد الأقصى لكننا سنقهر ظلمه بتواجدنا اليومي وفي رباطنا في المسجد الأقصى وباحاته وسنقهر باطله وعربدته بحقنا وملكيتنا في المسجد الاقصى ولن يرى الاحتلال منا إلا صبرا وتضحية وإيمانا ويقينا بالله أن المسجد الأقصى حق خالص للمسلمين وليس لغيره أي حق ولا في ذرة تراب".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233986.76
BTC
0.51
CNY