الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 15:02

معهد آفاق: عشرات الطلّاب حاصلين على علامة أعلى من 700 في البسيخومتري

كل العرب
نُشر: 31/05/12 12:47,  حُتلن: 12:59

الأستاذ صلاح فقرا:

عشرات الطلّاب الذين يحصلون على علامة إعفاء باللغة الانجليزية كلّ موعد وقسم منهم يحصل على علامة كاملة (150) هم إثبات قاطع على أنّ اهتمامنا "المبالغ به" باللغة الانجليزية في مكانه

الأستاذ حسين سعدي:

المميّزات العمليّة للدورة والمتمثّلة بمدّة الدورة التي تصل إلى 180 ساعة المتابعة والتشجيع المتواصل والمتمثّل في إجراء امتحان كلّ لقاء التركيز والاهتمام باللغة الانجليزية والمواد المطابقة للامتحان

مئات الطلّاب الحاصلين على علامة أعلى من 600، عشرات الطلّاب الحاصلين على علامة أعلى من 700، قسم كبير منهم يتقدّمون للامتحان لأوّل مرّة، 4 علامات أعلى من 770 خلال موعد واحد: ديمة أحمد اغباريّة 800، حسام محمد سعد 783، محمد خالد محاجنة 776، رباب طه حجازي 773. انجازات غير مسبوقة في عالَم البسيخومتري وخلال أقلّ من سنة ونصف.
سنة ونصف من العطاء، المهنيّة، المتابعة والإبداع بلا حدود، والنتيجة: انجازات مبهرة. في خليّة النحل هذه لا ترى من ينتظر المعجزات، بل ترى الجميع يتسابق لصنعها، الهدف واضح تمامًا أمام كلٍ منهم: تمكين كلّ طالب من الوصول إلى أقصى نتيجة ممكنة له، وبالتالي الارتقاء بالطلاب العرب إلى القمة في مجال البسيخومتري. الوسائل: المهنيّة العالية، ووضع الطالب في مركز الاهتمام ومشاركته المسؤولية.



الأستاذ حسين سعدي – مدير عام المعهد: "الامتحان البسيخومتري مبني بشكل منهجي ومدروس وبالتالي فإمكانيّة التحضّر والتجهّز للامتحان واردة ومثبتة. عندما يطرق الطالب أبواب معهد تحضير للامتحان البسيخومتري فانّه يضع مستقبله الأكاديمي بين يديّ هذا المعهد. نحن ندرك معنا ذلك، ولهذا وضعنا المهنيّة والموضوعيّة في صلب اهتمامنا، خلال الدورة يتحضّر الطالب لكلّ ما يمكن أن يُسأل عنه في الامتحان البسيخومتري، وفقط له.
الوضوح أساس الموضوعيّة والمهنيّة، لا يُمكن الوصول إلى إجابة صحيحة دون طريقة حلّ مبرمجة وهادفة، "طُرق الحلّ السحريّة" غير فعّالة في الامتحان، لا يُمكن حلّ فصل لغة انجليزيّة دون التمكّن من المفردات والتمرّن المكثّف، هذه الحقائق نوضّحها للطالب لكي يدرك أنّ الهدف ممكن والاجتهاد ضروري، وبذلك نتقاسم المسؤوليّة ونعزّز الثّقة.
هذا التوجّه، والمميّزات العمليّة للدورة والمتمثّلة بمدّة الدورة التي تصل إلى 180 ساعة، المتابعة والتشجيع المتواصل والمتمثّل في إجراء امتحان كلّ لقاء، التركيز والاهتمام باللغة الانجليزية، والمواد المطابقة للامتحان، كلّ هذا جعل التفوّق في الانجازات حتميًا، حيث وصلت نسبة الحاصلين على علامة فوق ألـ 600 أعلى من 35%، وأكثر من 60 طالبًا حصلوا على علامة فوق ألـ 700، مسيرة الإنجازات هذه توّجتها طالبة المعهد ديمة أحمد اغبارية بحصولها على علامة 800 في الموعد الأخير".

علامة إعفاء باللغة الانجليزية
الأستاذ صلاح فقرا – مركّز اللغة الانجليزية في المعهد: "عشرات الطلّاب الذين يحصلون على علامة إعفاء باللغة الانجليزية كلّ موعد وقسم منهم يحصل على علامة كاملة (150) هم إثبات قاطع على أنّ اهتمامنا "المبالغ به" باللغة الانجليزية في مكانه. طلّابنا أثبتوا أنّ الضعف باللّغة الانجليزية في المدرسة له أسبابه، وقدرتهم ليست ضمن هذه الأسباب".
الأستاذ جميل إغباريّة – مركّز دورة تأهيل المرشدين في المعهد:
"معايير اختيار المرشدين ودورات التأهيل والاستكمال التي يجتازونها في المعهد أنشأت طاقم مرشدين يتمتّع ليس فقط بقدرات مهنيّة وتعليميّة ممتازة وإنّما أيضًا بأسلوب مميّز على دعم الطلّاب وتشجيعهم.
جميع لقاءات الدورة تمرّر من خلال شرائح عرض على الحاسوب ممّا يوفّر للمرشد وقتًا ثمينًا بدلًا من الكتابة على اللّوح، وبالتالي تكريس وقتًا أكبر للتواصل مع الطلاب مهنيًا ونفسيًا".

مهارات وطرق تفكير
الطالبة ديمة أحمد اغبارية – الحاصلة على علامة 800: "الحصول على علامة 800 كان حلمًا بالنسبة لي، خلال تحضيري للامتحان كنت بحاجة لمواد موضوعيّة وقريبة من مستوى الامتحان الحقيقي ولمرشد يوجّهني ويكسبني مهارات وطرق تفكير ويزوّدني بالثقة والدعم الّلازم، وهذا ما وجدته في معهد آفاق بسيخومتري".
الأستاذ حسام مصطفى – مدير مكتب آفاق بسيخومتري:
"نسعى دومًا لتقديم كلّ مساعدة وخدمة ممكنة لطلّابنا العرب، نحن لا نرى أنّ دَور المعهد يقتصر على توفير الكتب والمرشد للدورة، لذلك فإنّ وسائل التواصل مع الطلّاب للاستشارة والمساعدة مفتوحة طيلة أيّام الأسبوع.

خلال السّنة الماضية قدّم المعهد رُزَم مساعدة لخدمة الطالب العربي:
1. موقع يستطيع الطّالب من خلاله مشاهدة غرفة امتحانه الحقيقي.
2. مواد تلخيص لدورة البسيخومتري مجانّا عبر الموقع.
3. إمكانيّة شراء كتب الدورة (بسعر التكلفة) دون الانضمام إليها.
4. تسيير حافلات تُقلّ الطلّاب إلى أماكن امتحانهم الحقيقي.
5. إمكانيّة المشاركة في الامتحانات النموذجيّة المطابقة في ظروفها ومبناها للامتحان الحقيقي.
هذه السنة كان عدد فروعنا محدودًا، في السنة القادمة نرغب في افتتاح فروع جديدة، لكنّ هذا لن يكون أبدًا على حساب جودة ومهنيّة الدورات والخدمات المرافقة. طلابنا يتقدّمون لموعدين رئيسيّين: موعد شهر 12 وتبدأ دوراته خلال شهر 7، وموعد شهر 4 وتبدأ دوراته خلال شهر 12. عدد الدورات التي سيتّم افتتاحها لكلّ موعد يحدّد مسبقًا، ولذلك فانّ تسجيل الطّالب مبكرًا يضمن انتسابه لإحدى دوراتنا الخّاصّة أو ألـ 800.

مقالات متعلقة