الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 14:01

سروسي: الطاقة والاندفاع التي تحرّك المجتمع العربي اليوم اقوى من الصعوبات

كل العرب
نُشر: 30/05/12 17:15,  حُتلن: 20:27

رئيس أدارة بنك هبوعليم يئير سروسي خلال مؤتمر المال والأعمال العربي 2012:

يتواجد المجتمع العربي في البلاد في طوْر نمو وتعزيز، وسيؤدي هذا الى زيادة اهميته في الاقتصاد في البلاد

الطاقة والاندفاع التي تحرّك المجتمع العربي اليوم اقوى من الصعوبات وستؤدي الى زيادة اهميته في الاقتصاد في البلاد

نشهد براعم تطور في مجال التكنولوجيا أيضا داخل المجتمع العربي ونحن على قناعة ان في هذا المجال كذلك من المتوقع احراز نتائج كثيرة

"يتواجد المجتمع العربي في البلاد في طوْر نمو وتعزيز، وسيؤدي هذا الى زيادة اهميته في الاقتصاد في البلاد"، هذا ما صرح به اليوم يئير سروسي، رئيس ادارة بنك هبوعليم، اثناء حضوره "مؤتمر المال والأعمال العربي 2012"، بمبادرة مجلة مالكم والذي انعقد في الناصرة. لدينا رجال اعمال عرب ويهود يشكلون جسراً بين المجتمعين العربي واليهودي ويعملون على تشجيع الاهداف المشتركة".

 

ووفقا لأقوال سروسي، فقد ميّز بنك هبوعليم منذ مدة العملية الهامة التي تحدث في المجتمع العربي وأعلن عن تعهده للشريحة العربية في البلاد.

الإبتكار والإبداع
وقال  سروسي:"قمنا بتوسيع انتشار فروعنا في السنوات الاخيرة لخدمة السكان العرب بثلاثة اضعاف وسنتابع هذه السنة ايضا افتتاح المزيد من الفروع الجديدة. بسبب اهمية بنك هبوعليم، فقد أدى تمحورنا في المجتمع العربي بالبنوك الأخرى الى تعزيز جهودهم في هذا المجال. هذه المنافسة تستحق الثناء. انها تشحذنا وتلزم بنك هبوعليم بالكون افضل وأكثر انصاتا من المنافسين. اضافة الى هذا فان هذه المنافسة تحسّن خدمة الجهاز المصرفي في المجتمع العربي بأكمله".
وتابع سروسي: "الادارة العصرية تحث على التنوع المهني. المجتمع المتعدد الثقافات يتطلب جهدا اكبر إلا انه تكمن فيه قدرة اكبر للابتكار والإبداع ". وأضاف: "يواجه العالم اليوم مشكلة نمو متأتية من الديون الهائلة. فضلا عن هذا، فان الفائدة تتواجد في مستوى الصفر منذ مدة طويلة، الامر الذي قد يؤدي الى خلق فقاعات جديدة. عندما يصبح المال رخيصا، يرتفع مستوى الخطر وثمة عقارات تتفاقم اسعارها اكثر بكثير من الطلب الواقعي".

تقلص الفجوات
وأضاف سروسي: "مجالات النمو في العالم تتمحور في المناطق التي تقلص الفجوات وأيضا في البلاد فان قدرة النمو تتواجد في الشرائح السكانية المتواجدة اليوم تحت مستوى الحياة المتوسط وفي عملية تقليص الفجوات. المجتمع العربي هو الابرز من بينها، وزيادة نسبة الجامعيين في المجتمع العربي تساهم في استمرار تقليص الفجوات. الطلب على العمال الجامعيين في المجالات العلمية والهندسة، يتطلب زيادة عدد المتخرجين في هذه المجالات منذ مرحلة التعليم الثانوي في الوسط العربي واليهودي على حد سواء.
مطابقة التأهيل لمتطلبات السوق وللمنافسة الدولية ستتيح ارتفاع مستوى الحياة والعمل بجودة عالية." حسب اقوال سروسي.

شروط مريحة
اضاف سروسي ايضا: "إن تمحور بنك هبوعليم في مجال المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة يتعلق بشكل كبير بالمجتمع العربي، المصالح الصغيرة والمتوسطة تخلق غالبية الوظائف الجديدة في السوق. كوسط، تنمو هذه المصالح بسرعة من المنتج الاسرائيلي، وهي مسؤولة عن الازدهار الاقتصادي لنسبة كبيرة من الطبقة المتوسطة في البلاد. يعمل بنك هبوعليم على عدة اصعدة من اجل المصالح الصغيرة والمتوسطة: صناديق تمنح اعتمادا بشروط مريحة لهذه المصالح ، انتشار واسع لقطاع الاعمال وكذلك المنتجات الجديدة التي ستناسب المتطلبات الخاصة للمصالح الصغيرة والمتوسطة.يتأثر المجتمع العربي من المصالح الصغيرة والمتوسطة التي يمكنها التمتع بعروض بنك هبوعليم".

الميزة النسبية المحلية
وحسب ما قاله رئيس البنك هبوعليم،التمحور الآخر لبنك هبوعليم اليوم هو في مجال التكنولوجيا."انه الوسط الذي تبرز فيه الميزة النسبية المحلية إلا انه تقليديا لا يشمل مجتمعات عربية كثيرة. اطلق بنك هبوعليم قبل شهر صندوق "بينتك" والمخصص للاستثمارات في المجتمعات المطوِّرة لمنتجات في مجال التكنولوجيا المالية. يستثمر البنك الجهود الكثيرة ليصبح المصرفي المفضل لدى شركات التكنولوجيا، بسبب مساهمتها العظمى للاقتصاد وللميزة التنافسية في السوق في البلاد. اننا نشهد براعم تطور في مجال التكنولوجيا أيضا داخل المجتمع العربي ونحن على قناعة أن في هذا المجال كذلك من المتوقع احراز نتائج كثيرة في السنوات القريبة القادمة"، قال سروسي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
238891.14
BTC
0.52
CNY