الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

مدرسة البرج الشفاعمرية تزدان بفعاليات نمط حياة صحي سليم

سعيد عثمان مراسل
نُشر: 30/05/12 15:15,  حُتلن: 17:24

الامهات قمن بإعداد طعام صحي لكل صف واحضاره الى المدرسة وتقديم الطعام للطلاب -الذي تكون من اغذية صحية كالحبوب الخضار والفاكهة

مدير المدرسة الاستاذ عمرخالدي:

"العقل السليم في الجسم السليم" -عملاً بهذه المقولة نفذنا خطة عمل سنوية ممنهجة معبرة لتذويت أهمية التغذية السليمة والنشاط الرياضي في الحفاظ على الجسم السليم والقويم

نظمت مدرسة البرج الابتدائية يوم ذروة مميزاً تتويجاً لسلسلة فعاليات سنوية بعنوان "مدرسة البرج – نحو نهج حياة صحي سليم " وذلك تطبيقاً عملياً لتوصيات وزارة التربية والتعليم بشأن "التغذية السليمة".


وقد شمل برنامج هذا اليوم، تنوع فعاليات رياضية، محاضرات عن التغذية السليمة وأهميتها، الحفاظ على صحة وسلامة الاسنان ومنع التسوس قدمها كل من د. نائل صفدي ود. اميل داموني. وزعت هدايا على الطلاب تقدمة اهل الخير وسوبر فارم. بالاضافة إلى ذلك حضور عرض شيق ومعبر من قبل "مجلس الحليب" بإشراف كمال تابري ومجموعته، اذ إكتسب الطلاب من خلاله معلوماتاً هامةً حول الحليب، أهميته وضرورته لبناء جسم صحي. كما وانتج كل صف مجسمأ لهرم غذائي.
للعمل المحوسب كان قسط كبير في هذا المجال، حيث أعد موقع خاص ليوم الصحة، شمل العديد من الفعاليات والارشادات: شرائح اعدها الطلاب، افلام، اغاني، اوراق عمل، فعاليات محوسبة، دروس موجهة كما وطلب من الطلاب التصويت لأفضل هرم عبر موقع المدرسة وغيرها.

إعداد طعام صحي
أما الاهل فكان لهم دورا كبيرا وهاما في هذا اليوم، حيث قامت الامهات بإعداد طعام صحي لكل صف واحضاره الى المدرسة وتقديم الطعام للطلاب -الذي تكون من اغذية صحية كالحبوب الخضار والفاكهة.
وفي حديث لمدير المدرسة الاستاذ عمرخالدي: "العقل السليم في الجسم السليم" -عملاً بهذه المقولة نفذنا خطة عمل سنوية ممنهجة معبرة، لتذويت أهمية التغذية السيلمة والنشاط الرياضي في الحفاظ على الجسم السليم والقويم". وأضاف قائلاً: دورنا الطبيعي كمؤسسات تعليمية وتربوية، أن نربي ونوعي طلابنا ونرشد أهلنا ونغرس في نفوسهم أهمية تناول الاغذية الصحية المنوعة وفق هرم غذائي صحي، مصحوبة بنشاط رياضي يومي. وعلينا محاربة السمنة الزائدة الناجمة ايضاً من قلة الفعاليات الرياضية وقلة الجهد الجسماني وقلة تنوع الاطعمة والاغذية الصحية، مما يؤدي الى إنتشار أمراض السمنة بأصنافها وعوارضها.

شكر وتقدير
وأخيراً تقدم مدير المدرسة الاستاذ عمر خالدي بجزيل الشكر وعظيم الامتنان الى كل من ساهم في إعداد، تنظيم وتنفيذ هذا اليوم المميز من اعضاء هيئة تدريسية وأخص بالذكر المعلمة ايزيس ابو رحمه – مركزة التربية الاجتماعية وكذلك الاطباء المشاركين، المتبرعين والاهل الكرام على جهودهم في انجاح هذا اليوم المميز والرائع.

مقالات متعلقة