الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 13:02

وفود يهودية تزور منزل الأديب شريف صعب في أبوسنان بعد إصدار روايته الجديده

كل العرب
نُشر: 29/05/12 15:32,  حُتلن: 18:09

كتاب"جلجول كفول" تم اختياره  كواحد من ستة كتب مختارة ومميزة والتي أُصدرت في الفترة الأخيرة سوية مع كُتاب عبريين مشهورين

الأديب صعب: 

سأواصل العطاء الأدبي واستقبال الوفود وحدودي هي السماء في هذا المجال الذي يتحفني بمستوى كتابة سامٍ

فرح جدًا بما وصلته من قيمة واحترام أدبي – إبداعي داخل مجتمعي وداخل المجتمع اليهودي الذي يقرأ ويحب القراءة ويتابع الإصدارات الجديدة لا بل يثري الأديب بإطراءات سامية وداعمة في نفس الوقت

استمرارًا للنجاح الأدبي – الإبداعي الذي بلوره المربي والأديب الأبوسناني، شريف صعب، بإصداره، مؤخرًا، رواية قسوة الوطن – مغامرات شامي في اللغتين العربية والعبرية، تتواصل نغمات ورنين ذلك النجاح الى ما بعد بعد الإصدار المُبارك حيث يتوافد الكثيرون من أبناء الطائفة اليهودية، في الفترة الأخيرة، وعلى شكل مجموعات منظمة، الى بيته الكائن في أبوسنان وذلك لمقابلته شخصيًا، التعرف عليه وعلى عائلته وبالتالي محاورته بالنسبة للإبداع العبري"جلجول كفول" والذي يسرد قصة بطل درزي شجاع، اسمه شامي، ما قبل وما بعد قيام دولة اسرائيل.


وحسب ما أفاد به، صعب، فإن الإصدار باللغة العبرية تبنته دار النشر التابعة لصحيفة "يديعوت أحرونوت" وأخذت المسؤولية على تحريره، نشره في أنحاء البلاد وتسويقه بأحسن وجه ممكن ومن هنا جاءت تلك الزيارات أعلاه حيث وُجهت من قبل وزارة التربية والعلوم عن طريق الوزيرة، ليمور لفنات، بعد أن تم اختيار كتاب"جلجول كفول" كواحد من ستة كتب مختارة ومميزة والتي أُصدرت في الفترة الأخيرة سوية مع كُتاب عبريين مشهورين أمثال: يوخي براندس، رام أورن، دافيد غروسمان، مئير شليف فهكذا انخرط كتاب الأديب صعب مع "نظرائه" بمشروع أطلقته الوزارة يُدعى "رحلة في أعقاب كتاب".

الإصدارات الجديدة
وعن شعوره قال الأديب صعب: " فرح جدًا بما وصلته من قيمة واحترام أدبي – إبداعي داخل مجتمعي وداخل المجتمع اليهودي الذي يقرأ ويحب القراءة ويتابع الإصدارات الجديدة لا بل يثري الأديب بإطراءات سامية وداعمة في نفس الوقت تجعله يُطري ويزخر في عطاءات جديدة. إذا عُدنا الى الزيارات نفسها فتتضمن شرح عن الكتاب، ومقابلة واسئلة متفرقة من الزائرين وخاصة من المرشد والبروفيسور، جابي زوهر، والذي أعتز بالتعرف اليه كثيرًا فهو انسان محترَم ومحترِم في نفس الوقت. إضافة الى ذلك أُرشد المجموعات في جولة في قريتي أبوسنان ننهيها بضيافة عربية، درزية أصيلة. سأواصل العطاء الأدبي واستقبال الوفوفد وحدودي هي السماء في هذا المجال الذي يتحفني بمستوى كتابة سامٍ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.64
GBP
231532.13
BTC
0.51
CNY