الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 04:01

النائبة حنين زعبي بجامعة حيفا: الدولة تتعامل معنا كحجر عثرة امام تهويد كامل للأرض

سليمان حلبي -
نُشر: 29/05/12 14:59,  حُتلن: 19:05

حنين زعبي:

الدولة تتعامل معنا كحجر عثرة امام تهويد كامل للأرض

الصراع ينقل التعامل معنا من تمييزي الى عدائي ونحن لا نبالغ ولذلك قلنا اكثر من مرة اننا أقلية في خطر

نعمل ونتعامل وفق الديمقراطية وكل من يخاف منا فهو يخاف من الديمقراطية وقيم العدالة والحرية، وهذا ما نريده أن يخاف العنصريون منا، وليمتحن كل واحد منا نفسه

بمبادرة حزب التجمع الطلابي في جامعة حيفا أقيمت ندوة سياسية استضافت عضو الكنيست النائبة حنين زعبي من التجمع الوطني حيث حضر الندوة العشرات من طلاب الجامعة.



وتحدثت حنين زعبي خلال الندوة التي حملت عنوان "ضد العنصرية "، عن مهاجمة أمن الجامعة الذي دخل القاعة ليدون كل كلمة فطالبته بكتابة كل كلماتها وأن يقرأ ما يكتب لأن هذا يفيده، وأعلنت زعبي أن الاكاديمية بعيدة عن الديمقراطية اذا كانت هذه هي الأجواء الموجودة .

تهويد الأرض
وأضافت النائبة زعبي: " نحن نعمل ونتعامل وفق الديمقراطية وكل من يخاف منا فهو يخاف من الديمقراطية وقيم العدالة والحرية، وهذا ما نريده، أن يخاف العنصريون منا، وليمتحن كل واحد منا نفسه". وركزت حنين زعبي على أن تعريف اسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية هو تعريف متناقض وعنصري ولا يمكن أن يكون".

صراع وعداء
واقتبست حنين زعبي أقوال شارون حين قال إن "للعرب لا توجد حقوق في الارض، إنما لهم حقوق على الارض ولذلك فإن الارض ليست لكم"، وأكدت حنين زعبي: "هذا هو الصراع على تعريف مكانتنا التاريخية كجزء من أصحاب الوطن، وهذا الصراع ينقل التعامل معنا من تمييزي الى عدائي، ونحن لا نبالغ ولذلك قلنا اكثر من مرة اننا أقلية في خطر، لأن الدولة تتعامل معنا كحجر عثرة امام تهويد كامل للأرض". وتطرقت حنين زعبي في مجمل حديثها الى مصادرة الاراضي في الجنوب والنقب، وقضية التخطيط من قبل اللجان التي تهدف الى محاصرة المواطن العربي.
 

 

مقالات متعلقة