الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 05:02

فعاليات حافلة بأسبوع اللغة العربية بمدرسة السلام الابتدائية في مجد الكروم

كل العرب
نُشر: 29/05/12 13:34,  حُتلن: 15:43

المدرسة إستضافت كل من الكاتب محمد بدارنة والكاتب سهيل كيوان والزجال الشعبي علي مناع


مركزة اللغة العربية في المدرسة المربية زينب شاهين:

اننا نرى أهمية كبيرة للغة العربية وخصوصا أنها لغة القرآن الكريم ولغة أهل الجنة

أقامت مدرسة السلام الابتدائية في مجد الكروم يوم اللغة العربية بحيث تم تقسيم طلاب المدرسة الى طبقات وتم تخصيص كل يوم من ايام الاسبوع لطبقة معينة، وتخللت الفعاليات رسومات مختلفة واشغال يدوية إذ قام كل صف بتبني قصة معينة قاموا بتجسيدها على شكل مسرحية قاموا بعرضها أمام طلاب المدرسة.



وفي حديث مع مركزة اللغة العربية في المدرسة المربية زينب شاهين قالت: " تم تقسيم الطلاب الى مجموعات حسب الطبقات اذ تم تخصيص يوماً لطبقة الاولى والثانية ويوماً لطبقة الثالثة والرابعة ويوم آخر لطبقة الخامس والسادس، وقد قام كل صف بتبني قصة ومناقشتها وتحليلها من خلال يوم سمي بيوم القمة".
 
قيمة اللغة العربية

وأكدت شاهين: " اننا نرى أهمية كبيرة للغة العربية وخصوصا أنها لغة القرآن الكريم ولغة أهل الجنة، خاصة في المرحلة الابتدائية وذلك من أجل الحفاظ على هويتنا وقيمنا من خلال الحفاظ على هذه اللغة القيمة". وقد تمت استضافة كل من الكاتب محمد بدارنة والكاتب سهيل كيوان والزجال الشعبي علي مناع الذين تحدثوا للطلاب عن أهمية المطالعة والكتابة، وتم تكريمهم من قبل إدارة المدرسة ومديرتها المربية نجيبة سرحان ورئيس لجنة اولياء الامور المحامي حسين مناع والطاقم الاداري للمدرسة.

مقالات متعلقة