الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

الجامعة العربية الأمريكية تحتفل بتخريج المشاركين بدورة نت كتابي في جنين

كل العرب
نُشر: 29/05/12 13:33,  حُتلن: 13:44

الدكتور عدلي صالح:

بعد مضي إثني عشر عاما استطاعنا تحقيق نجاحات كبيرة ومميزة سواء على صعيد برامجها الأكاديمية ذات العلاقة الوثيقة في التنمية الوطنية الشاملة ومن خلال المهارات القيادية والتكنولوجية والإدارية

إحتفل مركز حسيب الصباغ للتميز بتكنولوجيا المعلومات في الجامعة العربية الأمريكية ومؤسسة شركاء في التنمية المستدامة في جنين،  بتخريج الطلبة المشاركين في دورة "نت كتابي"، وتكريم نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية المدير المؤسس لمركز حسيب د. ناصر حمد، والأساتذة الذين شاركوا في إنجاح المركز. وحضر حفل التكريم، رئيس الجامعة د. عدلي صالح، وعميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات د. أسامة العمري، ومدير حسيب الصباغ سامي عوض، ومدير العلاقات العامة فتحي اعمور، ومساعد عميد شؤون الطلبة علي زكارنة، ومدير البرامج في مؤسسة شركاء بدر الهدهد، اضافة لمجموعة من أساتذة وطلبة الجامعة.

 

وإفتتح سامي عوض، الحفل بكلمة رحب فيها بالحضور، وأشاد بالتعاون والشراكة الهادفة بين الجامعة ومؤسسة شركاء في التنمية، مشيرا الى أن دورة "نت كتابي" حققت نجاحا مميزا في التأثير بشكل ايجابي على المشاركين من الجامعة والمجتمع المحلي. وفي كلمة الجامعة، قال رئيسها الدكتور صالح:" أن كل مسيرة بحاجة الى تقييم حقيقي، وأن الجامعة بعد مضي إثني عشر عاما استطاعت تحقيق نجاحات كبيرة ومميزة سواء على صعيد برامجها الأكاديمية ذات العلاقة الوثيقة في التنمية الوطنية الشاملة، ومن خلال المهارات القيادية، والتكنولوجية، والإدارية، والتواصلية التي أكسبتها لطلبتها بالتعاون والشراكة مع مختلف المؤسسات الفلسطينية والدولية".

مهارات إبداعية
كما دعا الطلبة الى ضرورة أن يكونوا مواطنين صالحين في حياتهم العملية بعد أن إكتسبوا علوما متقدمة ومهارات إبداعية في الجامعة، وأن يدافعوا عن قضايا وطنهم وأن يكرسوا طاقاتهم العلمية للمساهمة في عملية التحرر الوطني من الاحتلال. ومن جانبه، عبر مدير البرامج في مؤسسة شركاء، بدر الهدد، عن اعتزازه بأنه أحد خريجي الجامعة العربية الأمريكية ولكونها حاضنة للأفكار الإبداعية الطلابية والمجتمعية على حد سواء، وأكد على أن هذا العصر هو عصر المهارات التي من شأنها تسهيل المنافسة على الطلبة في حياتهم العملية وبحثهم عن الوظائف، وأشار الى أن مشروع نت كتابي قدم لخريجيه أساليب علمية حديثة، واكسبهم جزء مهم من مهارات القرن الواحد والعشرين. وفي نهاية الحفل تم تكريم د. حمد، والأساتذة، ومدربي مشروع نكت كتابي، والطلبة المشاركين.

مقالات متعلقة