الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:02

مجلس طرعان يتبنى مشروع حاسوب لكل ولد

كل العرب
نُشر: 29/05/12 10:05,  حُتلن: 13:24

مجلس طرعان المحلي قام بتوزيع 107 حواسيب على أولاد البلدة وذلك ضمن مشروع حاسوب لكل ولد الذي يساهم بتمويله مكتب رئيس الحكومة

يعقوب زوهر:

هذا العدد من الحواسيب يُغطي حوالي 20 % من البيوت في طرعان والمجلس المحلي عازم على مواصلة تقديم الأجهزة لأولاد القرية في السنة القادمة ايضًا

للمرة الثانية هذا العام وبحضور جمهور من الأهالي والطلاب قام مجلس طرعان المحلي يوم أمس الاثنين بتوزيع 107 حواسيب على أولاد البلدة وذلك ضمن مشروع "حاسوب لكل ولد" الذي يساهم بتمويله مكتب رئيس الحكومة. ومن المقرر بأن يقوم المجلس المحلي بتوزيع 100 حاسوب آخر حتى نهاية العام الحالي.

وقد أشرف على حفل توزيع الحواسيب مدير عام المجلس المحلي، وبحضور مدير بنك مركنتيل ديسكونت في طرعان جميل عواودة، ومديرة مشروع حاسوب لكل ولد أورلي تمير، ومركّز المشروع في منطقة الشمال غال بن موشيه.

مواصلة تقديم الأجهزة
وأشار رئيس المجلس المحلي يعقوب زوهر في كلمته: "إن هذا المشروع يعمل في طرعان للسنة الرابعة على التوالي حيث تم توزيع حوالي 500 حاسوب على أولاد طرعان منذ تسلمي رئاسة المجلس المحلي قبل حوالي ثلاث سنوات ونصف". وأضاف زوهر: "يغطي هذا العدد من الحواسيب حوالي 20 % من البيوت في طرعان، والمجلس المحلي عازم على مواصلة تقديم الأجهزة لأولاد القرية في السنة القادمة أيضًا".

تحسين جودة الحياة
كما وأكّد يعقوب زوهر على أن مجلس محلي طرعان حريص على تحسين جودة الحياة في كافة المرافق الحياتية وليس بتطوير البنى التحتية فقط، ويعمل على خلق بيئة متكاملة تتوفر فيها الشروط لبناء مجتمع راقي ومحوسب في بلدة طرعان. وفي النهاية أعرب زوهر عن شكره بإسم الأهالي للمديرة العامة لمشروع حاسوب لكل ولد أورلي تمير، ولمركّز المشروع غال بن يوسف كما وأشاد بالدور الذي قام به مدير عام المجلس المحلي ربحي دحله من أجل نجاح هذا المشروع.

اشتراك انترنت مجاني
وقد صرّحت المديرة العامة للمشروع أورلي تمير بأنها تُقدر وتثمن العمل الذي يقوم به مجلس طرعان المحلي بهذا الصدد، واستعداده الدائم لتخصيص الميزانيات المخصصة لهذا المشروع. وقالت أيضًا: "أجهزة الحاسوب التي تُوزع متطورة جداً وإدارة المشروع ستمنح كل ولد فرصة الإشتراك بشبكة الانترنت لمدة سنة مجانًا".

 

مقالات متعلقة