الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 11:01

مدارس دبورية تحتفل بيوم القمة للغة الانجليزية بأجواء تعليمية تربوية مميزة

أحمد عزايزة مراسل
نُشر: 29/05/12 08:42,  حُتلن: 10:22

البرنامج شمل عدة فعاليات شيقة بعدة مستويات لجميع المدارس أبرزت قدرات الطلاب المميزة في كل مراحلهم التعليمية

مديرة مدرسة الكندي والقائمة على هذا البرنامج المربية أحلام مصالحة قامتا بشكر كل من ساهم بإنجاح هذا اليوم وأثنتا على جهود المعلمين

تحت إشراف مديرة مدرسة الكندي المربية أحلام مصالحة ومركّزي موضوع اللغة الانجليزية في جميع المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية: عبد الكريم مصالحه، مها مصالحه، شهيرة مقطرن، مرفت زعبي وايات كردي، أُقيم يوم القمة للغة الانجليزية بتاريخ 27.5.12 في المركز الجماهيري دبورية.

اشترك في هذا اليوم مفتش المنطقه د.هاني كريدين مدير قسم المعارف بالمجلس المحلي، مدراء المدارس ونوابهم ، مرشدي اللغة الانجليزية، مركّزي ومعلمي اللغة الانجليزية، طاقم الهيئة التدريسية في مدرسة الكندي، لجان أولياء أمور الطلاب، الطلاب المشتركون في العرض وذويهم.

عروض شيقة

شمل البرنامج عدة فعاليات شيقة بعدة مستويات لجميع المدارس والتي أبرزت قدرات الطلاب المميزة في كل مراحلهم التعليمية. وقد قام بعرافة الحفل طالبيين من المدرسه الثانوية وكانت هناك برامج متعددة شلت مسرحيات ومقابلات ومسابقات وأغاني وعروض أخرى رائعة.

فعاليات المدارس
بدأت مدرسة الطور فعاليتها بعرض مسرحية تهدف الى تناول الطعام الصحي. وقامت مدرسة إبن خلدون بإجراء مقابلة صحفية مع طلاب من المدارس الأخرى لأعطاءهم فرصة التعبير عن أنفسهم بشكل رائع باللغة الانجليزية. والمدرسة الثانوية عرضت قصيدة مؤثرة جدا من تأليف طالب من المدرسة. أما مدرسة الكندي فقد قامت بإجراء منافسة محوسبة في المعلومات باللغة الانجليزية بين المدارس الابتدائية على نمط برنامج "من سيربح المليون"، كما وقامت بعرض مسرحية تربوية.

مسابقات هادفة
أنهت المدرسة الاعدادية برنامج الحفل بعرض سحري، تلاه  مسابقة "Spelling Bee" والتي تكوّنت من 24 طالبًا وطالبة، والذين قاموا بزيارة المدارس الإبتدائية لتنفيذ مرحلتين من المسابقة خلال الشهر الاخير، وصولًا بالمتنافسين الى المرحلة النهائية والتي لقيت تشجيعا ورغبة كبيرة من قبل طواقم المدارس والطلاب وذويهم. وفي نهاية الحفل قامت مديرة مدرسة الكندي والقائمة على هذا البرنامج المربية أحلام مصالحة بشكر كل من ساهم بإنجاح هذا اليوم، كما وأثنت على التعاون المميز الذي كان بين أفراد طواقم اللغة الانجليزية من مركزين ومعلمين، والذين خططوا وعملوا على مدار أشهر طويلة لإخراج هذا اليوم الى حيز التنفيذ.

تجربة مرح وتحدي
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع المربية مها مصالحة معلمة اللغة الانجليزية للمرحلة الاعدادية قالت: "هنيئا لنا كطاقم عمِل بجد وبتفاني مستثمرًا جهودًا كبيرة ليُنجح مسابقة " Spelling Bee" ، ونقل الطلاب من دائرة الخوف وصعوبة التهجئة في اللغة الانجليزية الى تجربة مرح وتحد". وأضافت: "يحق لنا اليوم أن نفخر وأن نعيش نشوة التاريخ الذي رفل بثوب هذه المناسبة العظيمة، والذي لا يرتديه كل من يلبس ثوب "Spelling Bee" فحسب، بل كل طالب يطمح ليعلو في اللغة الانجليزية عاليًا". وأنهت المعلمة مها حديثها: " يمكنني اليوم أن أتطلع بعين واثقة إلى مستقبل يقوم على بناء طاقات متعلم اللغة الانجليزية وتعزيز نظرته الإيجابية تجاهها".

مقالات متعلقة