الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 03:01

المدرب الألماني لوف يستبعد النجم كاكاو واللاعب دراكسلر من مباريات بطولة اليورو

كل العرب- تصوير:
نُشر: 29/05/12 07:59,  حُتلن: 13:56

استبعاد كاكاو يعني أنّ لوف سيشارك في بطولة أوروبا بمهاجمين صريحين فقط هما ماريو غوميز وميروسلاف كلوزه

يواكيم لوف مدرب المنتخب استبعد المهاجم كاكاو والصاعد يوليان دراكسلر من تشكيلة الفريق الذي يستعد لخوض بطولة أمم أوروبا

ألمانيا تلعب في المجموعة الثانية وستبدأ رحلتها في البطولة أمام البرتغال يوم التاسع من يونيو/ حزيران المقبل قبل مواجهة هولندا والدنمارك

النجم كاكا:

مثل اللاعبين الأصغر سناً أنا حزين للغاية لكن لا أزال أشعر أنني جزء من الفريق وأتمنى من أعماق قلبي أن يقدّم بطولة رائعة في بطولة أوروبا

قال الاتحاد الألماني لكرة القدم الإثنين إنّ يواكيم لوف مدرب المنتخب استبعد المهاجم كاكاو والصاعد يوليان دراكسلر من تشكيلة الفريق الذي يستعد لخوض بطولة أمم أوروبا الشهر المقبل في بولندا وأوكرانيا. ويعني استبعاد كاكاو أنّ لوف سيشارك في بطولة أوروبا بمهاجمين صريحين فقط هما ماريو غوميز وميروسلاف كلوزه.


من اليسار: المدرب لوف واللاعب المستبعد من التشكيلة دراكسلر

وقال كاكاو (31 عاماً) المولود في البرازيل والذي كان ضمن تشكيلة ألمانيا في كأس العالم 2010: "كنت أعلم منذ البداية أنه سيكون هناك الكثير من المنافسة". وأضاف كاكاو الذي فقد مكانه بالتشكيلة الأساسية في شتوتغارت الألماني بالموسم المنقضي: "مثل اللاعبين الأصغر سناً أنا حزين للغاية لكن لا أزال أشعر أنني جزء من الفريق وأتمنى من أعماق قلبي أن يقدّم بطولة رائعة في بطولة أوروبا".

هز الشباك
وبعدما اهتزت شباكه خمس مرّات في المباراة الودّية التي خسرتها ألمانيا 5-3 أمام سويسرا يوم السبت الماضي خرج مارك أندريه تير شتيغن (20 عاماً) حارس بوروسيا مونشنغلادباخ من التشكيلة. وقال تير شتيغن: "أنا حزين بالطبع لكن الهزيمة في أول مباراة دولية لي كانت لحظة مهمّة في رحلتي وأتمنى أن أحصل على الفرصة مرةً أخرى". وخرج لاعب الوسط سفين بيندر من التشكيلة لكن شقيقه التوأم لارس دخل القائمة النهائية للمنتخب. وتلعب ألمانيا في المجموعة الثانية وستبدأ رحلتها في البطولة أمام البرتغال يوم التاسع من يونيو/ حزيران المقبل قبل مواجهة هولندا والدنمارك.

وجاءت تشكيلة ألمانيا على النحو التالي:
حراس مرمى: مانويل نيوير (بايرن ميونيخ) تيم فايسه (فيردر بريمن) رون روبرت زيلر (هانوفر).
مدافعون: هولغر بادشتوبر وجيروم بواتينغ وفيليب لام (بايرن ميونيخ) بنديكت هوفديز (شالكه) ماتس هاملز ومارسيل شميلتسر (بروسيا دورتموند) بير مرتيساكر (آرسنال الإنكليزي).
لاعبو الوسط: لارس بيندر وأندريه شورله (باير ليفركوزن) ماريو غوتسه وإيلكاي غويندوغان (بوروسيا دورتموند) سامي خضيرة ومسعود أوزيل (ريال مدريد الإسباني) توني كروس وتوماس مولر وباستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونيخ).
مهاجمون: ماريو غوميز (بايرن ميونيخ) ميروسلاف كلوزه (لاتسيو الإيطالي).  

 
الصورة من التدريبات الأخيرة للمنتخب الألماني التي جرت يوم أمس الإثنين

مقالات متعلقة