الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 15:01

قيم مفتاح القلب للمدرسة الابتدائية "د" في يافة الناصرة بمشاركة الأهالي

كل العرب
نُشر: 29/05/12 07:55,  حُتلن: 08:15

المدرسة نظمت ورشة عمل مميزة للمعلمين بعنوان" العلاج بالألوان "مع الفنان محمد عطالله وكان لقاءً مميزاً ترك انطباعاً ايجابياً عند الطاقم

سميرة منادرة:
 
نجاح هذا اليوم كان بتعاون الاهل والمدرسة ومساهمتهم بإنجاح هذا البرنامج ونأمل التخطيط لهذه الايام المميزة للسنة الدراسية القادمة

إحتفلت مدرسة يافة الناصرة الابتدائية "د" الحديقة بفعالية مميزة ليوم الأهل تحت عنوان "بلدي يافة وحدة واحدة" بمبادرة من هديل كيلاني بطاح مرشدة التربية للقيم مفتاح القلب، ونظمت مركزة التربية الاجتماعية بالمدرسة المعلمة سميرة منادرة مع الأهالي الذين قاموا بإستلام زمام الامور التعليمية والإدارية ليوم واحد .

 

وبدعم كل من المفتش الدكتور عمر حجوج ، ورئيس مجلس محلي يافة الناصرة المحامي عمران كنانة، ونائب الرئيس عاطف سرحان، ورئيس لجنة المعارف راغب كيلاني، ومدير قسم المعارف محمود علي الصالح ، وبمساعدة كل من مديري المدارس الابتدائية ولجان أولياء أمور الطلاب ومركزي التربية الاجتماعية في مدارس يافة الناصرة، حيث كان للأهل دور كبير بالعملية التعليمية والتربوية في هذا اليوم، والتي بدورها تساعد على رفع التحصيل العلمي ، وتحسن من المهارات الفكرية وتركيز الدافعية للتعلم ، كما تحسن من صورة الذات وتقلل من المشاكل الأخلاقية والسلوكية داخل المدرسة، لذلك فإن اشراك ومساهمة الأهل بيوم رسمي سمي على اسمهم وفي جميع مدارس يافة الابتدائية يساهم في توطيد العلاقة بين الاهل والمدرسة، وينعكس هذا الامر على الطالب الذي يرى بوالديه شريكين بالعملية التربوية والتعليمية. وقد توج اليوم بحضور الضيوف الذين رافقوا ودعموا العمل الموحد في المدارس، المفتش بإسم عيادات والمفتشة هيام طنوس ومدير مشروع "كريف" الياس عيدي والمرشدة المركزة ناريمان خليلية.

العلاج بالألوان
ونظمت المدرسة ورشة عمل مميزة للمعلمين بعنوان " العلاج بالألوان " مع الفنان محمد عطالله وكان لقاءً مميزاً ترك انطباعاً ايجابياً عند الطاقم . واختتم اليوم بحلقتي تقييم – مربي الصفوف مع الطلاب ومن ثم حلقة تقييم الاهالي مع المدرسة طاقماً وادارةً وتناول الجميع وجبة غذاء احتفالية بهذه المناسبة. وقد اعرب مدير المدرسة نائل خطيب عن اهمية هذه الايام التي تتكلل بمشاركة الاهل بالعملية التربوية والتي تنعكس على تحصيل العلمي وسلوكيات الطلاب وتقرب وجهات النظر وتزيد من الروابط بين الطرفين. وقالت مركزة التربية الاجتماعية الحجة سميرة منادرة أن نجاح هذا اليوم كان بتعاون الأهل والمدرسة ومساهمتهم بإنجاح هذا البرنامج ونأمل التخطيط لهذه الايام المميزة للسنة الدراسية القادمة.

مقالات متعلقة