الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 14:02

المرشح براك اوباما في فسوطة

من علي ابو
نُشر: 22/02/08 18:34

*أهالي فسوطة "أوباما لن ينسانا وسنقيم وفدا من فسوطة لزيارته وتهنئته في البيت ألأبيض ".

*جورج ايوب رئيس مجلس فسوطة: "يوميا أتابع أخبار اوباما عبر موقعه، وهنالك أشخاص من فسوطة تبرعوا بمبالغ من المال عبر الموقع لدعمه حملته ألانتخابية".

عدد كبير من أهالي فسوطه يبدون اهتماما كبيرا في هذه ألأيام في المعركة ألانتخابية والسياسية ليس على المستوى المحلي وليس حتى على مستوى السياسة ألإسرائيلية أو القضية الفلسطينية وقضايا العالم العربي إنما يتركز اهتمامهم على  السياسة ألأمريكية.
فهم مشغولون في دعمهم ومتابعة أخبار مرشحهم براك أوباما لرئاسة منصب رئيس الولايات المتحدة القادم .
فأهالي فسوطة يعتبرون براك اوباما صديقا مقربا لهم بعد أن قام بزيارتهم قبل عاميين وبالتحديد بتاريخ 11.1.06 وتجول في القرية وحتى قام بكتابة مقال في احد الصحف ألأمريكية بعنوان "الرقص مع فسوطة" يروي فيه عن إعجابه وتقديره لأهالي القرية التي وصفها بالوادعة والآمنة .


اوباما يتجول في شوارع فسوطة

حتى الدكتور جورج ايوب رئيس مجلس فسوطة يقول "يوميا أتابع أخبار اوباما عبر موقعه، وهنالك أشخاص من فسوطة تبرعوا بمبالغ من المال عبر الموقع لدعم بحملته ألانتخابية بهدف فوزه على المرشحة هيلاري كلينتون ليتمكن من انتخابه ليشغل منصب رئيس الولايات المتحدة" .



اوباما الذي زار فسوطة برفقة الجالية اليهودية والمسحية من شيكاغو كون فسوطة تعتبر بلدة صديقة لشيكاغو حيث كان يشغل حينها منصب سناتور ولاية ايلنوي حيث أعجب بهذه القرية وعشقها وحتى يومنا هذا يقوم مساعدوه بالتراسل مع الدكتور أيوب الذي يقول "في البداية لم نعلم بان هذا الشخص سيصبح منافسا مركزيا لرئاسة أكبر دولة في العالم، لكن عند مقابلته شعرنا بجاذبية هذا الشخص وشخصيته القوية وحيويته ونشاطه " أهالي فسوطه يطمحون لانتخاب أوباما لمنصب رئيس الولايات المتحدة كون هذا الرجل يؤمن بالحب والسلام.
يضيف الدكتور جورج ايوب عن الزيارة التي قضى فيها اوباما خمس ساعات حيث تناول وجبة الغذاء في القرية وصلى في الكنيسة وشاهد عرض بالية لفرقة فتيات فسوطة حيث ذكر في مقاله في ظل وجود فسوطة في دولة اسرائيل وعلى الحدود اللبنانية هل ممكن لبناته أن يهنئوا في حياتهم بالسلام والأمان، وحول دعم أهالي فسوطة للشخص الذي عرفوه لفترة خمس ساعات يقول جورج ايوب "لقد صرح أوابما بأنه ضد غزو العراق وسياسة أمريكا الخارجية وهذا ما يهمنا كوننا عربا. فهو رجل يعرف معنى الحب والإنسانية والانطباع الذي حصلنا عليه بأنه رجل سلام " وإذا فاز برئاسة أهم دولة في العالم وأصبح رئيسا للولايات المتحدة؟ سألت الدكتور جورج ايوب فابتسم وأجاب:" يضحك جورج ايوب ويقول "اوباما لن ينسانا.. وسنشكل وفدا من فسوطة لزيارته وتهنئته في البيت ألأبيض " .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.65
GBP
234197.52
BTC
0.51
CNY