الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 01:01

الطيرة: المؤتمر التتويجي الثاني لبرنامج مفتاح القلب في لواء المركز

منى عرموش -
نُشر: 28/05/12 15:13,  حُتلن: 17:13

المؤتمر افتُتح بجولة للمدعوين بين معروضات المدارس التي تضمنت تطبيقًا لأهداف برنامج مفتاح القلب الأربعة

اليوم شمل تقديم عروض لنخبة من مدارس اللواء تعكس تطبيق البرنامج في مدارسهم وفي النهاية وُزعت شهادات تقدير على المدارس التي شاركت في تطبق البرنامج

أُقيم في أشكول بايس في مدينة الطيرة مؤتمر "مفتاح القلب" الثاني للواء المركز. وقد أشرفت على المؤتمر مرشدة اللواء في مفتاح القلب المربية نشوة حاج يحيى وفاجأَت الحاضرين بتوزيع كراسة ملخصة لتطبيق برنامج "مفتاح القلب" في مدارس المركز، وذلك بحضور كل من المفتشين، مديري المدارس، المرشد القطري لبرنامج مفتاح القلب الأستاذ باسم السعدي، المرشدين ومركّزي التربية الاجتماعية في المدارس.

افتُتح المؤتمر بجولة للمدعوين بين معروضات المدارس التي تضمنت تطبيقًا لأهداف برنامج "مفتاح القلب" الأربعة ومنها عرض لسفراء "مفتاح القلب"، عرض للتغذية المتوازنة المندمجة في تطبيق برنامج "مفتاح القلب"، عرض يتضمّن المشاركة الاجتماعية مع أطفال فيرياتي، وعروضًا شيّقةَ أخرى جميعها كانت من إبداع الطلاب في مدارسهم وبتوجيه مركزي الموضوع والمربين. ثم انتقل الحاضرون للإحتفال المنظم لهذا اليوم، والذي تولّى عرافته تلميذ من مدرسة العمرية الطيرة وتلميذة من مدرسة البخاري الطيبة.

العمل الدؤوب في المدارس
وقد افتُتح اليوم التتويجي بكلمة الدكتور خالد مطر مدير عام بلدية الطيرة والذي أطرى على الوعي القيمي الموجود في المدارس. تلاه مفتش اللواء الأستاذ طارق أبو حجلة الذي شدد بدوره على أن التربية هي أحد الأهداف الأولى في لواء المركز، كما وأشاد بالدور الذي قامت به مرشدات التربية وعلى رأسهم المرشدة نشوة حاج يحيى. وقد أثنى على التجاوب والعمل الدؤوب الذي قام به مديري ومركزي التربية الاجتماعية في المدارس في مجال تطبيق أهدافه في مدارسهم.

سفراء مفتاح القلب
وقد شمل المؤتمر تقديم عروض لنخبة من مدارس اللواء تعكس تطبيق برنامج "مفتاح القلب" في مدارسهم. وفي النهاية وُزعت شهادات تقدير للمدارس التي شاركت في تطبق البرنامج، وقد حازت المدرسة العمريّة – الطيرة على مرتبة التفوّق الأولى في برنامج سفراء "مفتاح القلب" حيث تسلّمت المركّزة خولة منصور شهادة التفوّق.

تطبيق أهداف البرنامج بالمدارس
في ختام المؤتمر قامت نشوة حاج يحيى بشكر كل من شارك وساهم وساند لإنجاح هذا اليوم، كما وأثنت على الجهود الجبارة التي بذلتها المدارس وروعة الأعمال التي قدموها والتي دلت على رسوخ هذا البرنامج في مدارسهم. وبدوره تحدث الأستاذ باسم السعدي المركّز القطري للبرنامج قائلًا: "إن تطبيق البرنامج في المدارس الإبتدائية في الوسط العربي يسير في الإتجاه الصحيح". وقد أثنى على العمل الجاد والمثابر في تطبيق أهداف هذا البرنامج في المدارس الابتدائية في لواء المركز.

مقالات متعلقة