الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 08:02

اعمال تطوعية وخيرية وبناء مشاريع تقوم بها مؤسسة انصار الحق في باقة الغربية

منى عرموش -
نُشر: 28/05/12 13:29,  حُتلن: 16:53

رئيس لجنة الأعمال في مؤسسة انصار الحقّ وسام هاشم غنايم:

إننا نقوم بهذه المشاريع من باب حرصنا على أبنائنا لقضاء أوقات فراغهم في ما يفيدهم ومن أجل توفير الأطر الشبابية الداعمة

أهل الخير في باقة الغربية لهم النصيب الوافر في إنشاء وتأسيس كل مشروع خيري نسعى لإقامته حيث تحتاج الى أموال كبيرة وطائلة الأمر الذي يوجب على كل فرد في مجتمعنا المساهمة

ايهاب رسمي ديك رئيس لجنة الدعوة:

نقوم بعدة مشاريع دعوية التي تكمن في منبر الأنصار، الذي يتمثل في بيانات الأنصار يتم نشرها وتوزيعها يوم الجمعة على المصلين والتي تتطرق لعلاج قضايا اجتماعية تربوية ودينية

رئيس مؤسسة أنصار الحق ورئيس اللجنة المالية الحاج مآب غنايم:

كل مشروع يرتكز على الدعم المادّي من أجل إخراجه الى حيز التنفيذ ومنذ أن تأسست المؤسسة يتم التبرع من الأهالي من أبواب الصدقات والزكاة

أننا في مؤسسة أنصار الحق قمنا بتوزيع الحصّالات في المحّال التجارية لدعم المشاريع ولتكون دائرة دعم المتبرعين أوسع وليصل الأجر والثواب لأكبر عدد ممكن من الناس

يواصل شباب مؤسسة أنصار الحق في باقة الغربية مشاريعهم الخيرية والاجتماعية، حيث تعمل الجمعية منذ نشأتها على مواكبة الأعمال التطوعية الهادفة الى خلق أجواء اجتماعية بالإضافة الى احتوائها العديد من العائلات المستورة داخل البلدة وتوفير المعونات التي تضمن لهم الحياة الكريمة المبنية على مساعدات وتبرعات أهل الخير في المدينة.

 


وعلى ضوء ذلك يعمل شباب المؤسسة في هذه الأيام على تأسيس مشروع جديد في منطقة الشقفان وهو ملعب كرة قدم وسلّة مصغر، ليكون بمثابة صرح جديد يضاف الى واحة الأنصار الذي أقيم العام الماضي في الحارة الشامية.

أجواء آمنة
وقال رئيس لجنة الأعمال في مؤسسة انصار الحقّ وسام هاشم غنايم:" إننا نقوم بهذه المشاريع من باب حرصنا على أبنائنا لقضاء أوقات فراغهم في ما يفيدهم، ومن أجل توفير الأطر الشبابية الداعمة كوننا نشعر بالنقص الشديد في بلدنا لمثل هذه الأطر، ولإبعادهم عن سيئات الأمور التي تضر بهم وكذلك لأحتوائهم في بلدهم بدل الخروج والبحث عن أطر خارج المدينة، مما يضمن لهم أجواء آمنة".
مد يد العون
وحول موارد الدعم لهذه المشاريع، يقول غنايم:" أهل الخير في باقة الغربية لهم النصيب الوافر في إنشاء وتأسيس كل مشروع خيري نسعى لإقامته، حيث تحتاج الى أموال كبيرة وطائلة، الأمر الذي يوجب على كل فرد في مجتمعنا المساهمة، كون هذه المشاريع تخدم جميع أهل البلد دون استثناء .لذلك نتوجه للجميع لمدّ يد العون والمساهمة في إخراج مشروعنا الجديد الى حيز التنفيذ، ولا يسعنا إلّا أن نتوجه الى كل الداعمين للمشاريع بكلمات الشكر والعرفان على مساهماتهم المستمرة ونخص بالذكر رئيس وأعضاء بلدية باقة الغربية، ولا ننسى المهندس سامي كتاني الذي تبرع بتجهيز الخرائط لإتمام المشروع".

دعم العائلات المستورة
وضمن المشاريع القائمة عليها المؤسسة في مجال دعم العائلات المستورة قال رئيس لجنة دعم العائلات المستورة أمير عدنان أبو مخ:" أننا ولله الحمد نقوم بدعم أكثر من مئة عائلة على مدار العام، شهراً بشهر، دون انقطاع، ومتابعة وفحص العائلات التي تستحق المعونات، اذ نقوم بأخذ أحوج العائلات لدعمها من البلدة، حيث يقوم المتبرعون بإعطائنا مبالغ معينة لشراء المواد الغذائية لتوزيعها، أو يقوم المتبرع بجلب مواد غذائية لنادي المؤسسة بنفسه، وهنالك متبرعون يرصدون مبالغ معينة في أي دكان يختاره لشراء مواد غذائية ومؤن قد تنقص لتوزيعها على العائلات المستورة. كما أن النادي مجهز بالثلاجات لكل من يريد أن يتبرع باللحوم والدجاج ليتم توزيعها كذلك لهذه العائلات. ونرى ممن يقدمون على الذبائح من عقيقة، أو فداء، أو نذر وما شابه يتوجهون إلينا لتوزيعها. وفي آخر أفكارنا لدعم العائلات، سيتم توزيع كوبونات تبرع بقيمة 20، 50 و 100 شيقل لكل من يريد أن يساهم في الآجر والسعي للأيتام والارامل".

خيمة التبرعات
وأشار أبو مخ:" ان مؤسسة أنصار الحق قامت في العام الماضي بتنظيم خيمة التبرعات للعائلات المستورة، وقد لاقت دعماً وإقبالاً كبيرين من الأهالي، وستواصل مؤسسة أنصار الحق هذا المشروع في شهر رمضان من كل عام".
فعاليات ترفيهية
مؤسسة أنصار الحق لا تقتصر فقط على دعم العائلات والأعمال الخيرية فقط، إنما تقوم أيضا بمشاريع ترفيهية، حيث قال رئيس اللجنة الترفيهية أحمد عثمان:" إننا في هذا المجال نسعى دائماً إلى أن نرفه عن أهلنا برحلات ترفيهية وتربوية، وذلك من خلال تبيان مسار الرحلة وتقديم المعلومات عن القرى المهجرة داخل الـ48 وذلك على يد مرشد سياحي مرافق لتكون الرحلة ناجحة ومفيدة. وفي كل عام ننظم يوم ترفيهي للطلاب والاطفال بعد انتهاء العام الدراسي ويكون مجاناً، وأيضاً فعاليات ترفيهية منها لأعضاء المؤسسة ومشاركة الاهالي، وبإذن الله سوف تعلن المؤسسة قريباً عن برامج ومشاريع ترفيهية لأهلنا في باقة".

قضايا اجتماعية
موسسة أنصار الحق هي مؤسسة دعوية في مجالها الأول، حيث يتم الحفاظ على الدين ومن ثم الخروج بالدعوة. في هذا السياق قال ايهاب رسمي ديك رئيس لجنة الدعوة:" نقوم بعدة مشاريع دعوية، التي تكمن في منبر الأنصار، الذي يتمثل في بيانات الأنصار، يتم نشرها وتوزيعها يوم الجمعة على المصلين، والتي تتطرق لعلاج قضايا اجتماعية تربوية ودينية ويتم تعليق مواعظ دعوية على لوحات الاعلانات في المساجد، وكذلك يتم توزيع طرود دعوية على الأهالي بين الفترة والأخرى، بالإضافة الى زيارة طلاب المدارس في المناسبات لإلقاء مواعظ دينية، وفي شهر رمضان المبارك ننظم إفطار جماعي ودعوة الأهل في باقة وفي فصل الصيف دعوة بين الأحياء ودعوة في المقاهي وتذكير أنفسنا والشباب والشيّاب في أيام وأوقات الله بالإضافة الى الدعوة داخل المساجد حسب المناسبات".

الأجر والثواب
رئيس مؤسسة أنصار الحق ورئيس اللجنة المالية الحاج مآب غنايم قال:" إن كل مشروع يرتكز على الدعم المادّي من أجل إخراجه الى حيز التنفيذ، ومنذ أن تأسست المؤسسة يتم التبرع من الأهالي من أبواب الصدقات والزكاة، كما وأننا في مؤسسة أنصار الحق قمنا بتوزيع الحصّالات في المحّال التجارية لدعم المشاريع ولتكون دائرة دعم المتبرعين أوسع وليصل الأجر والثواب لأكبر عدد ممكن من الناس".
واضاف قائلا: اننا في مؤسسة محلية داعمة فقط لأهالي باقة الغربية، من دعم العائلات المستورة ومشاريع خيرية ودعوية، وننوه لأهلنا في باقة أننا نقوم بكل هذه الأعمال بالتطوع الكامل في الوقت، الجهد والمال، أولاً من قبل أعضاء المؤسسة، ومن ثمّ من الأهالي الداعمين، ومؤسسة أنصار الحق لا تترتب فيها دفع أجور للمتطوعين من الأعضاء، إنما نبتغي الأجر والثواب من عند الله ليوم تشخص فيه الأبصار. وننوه أيضاً لكل من يريد الانتساب والانضمام للمؤسسة أن باب المؤسسة مفتوح لكل من يريد الأجر والثواب. هذا والله ولي التوفيق ويداً بيد نبني مجتمع أفضل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
230600.93
BTC
0.51
CNY