الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 08:02

اكاديمية القاسمي تحتفل بمخيم اللغة الانجليزية العاشر

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 28/05/12 11:34,  حُتلن: 17:51

اليوم تخلل فعاليات متنوعة في الساحة المركزية للاكاديمية من العاب اوليمبية وفعاليات تربوية وتعليمية (تحت اشراف طلاب سنة ثانية, لغة انجليزية) بمرافقة انغام الموسيقى الاوليمبية بالإضافة لمحطة ترفيهية تعليمية من قبل القنصلية البريطانية

احتفل قسم اللغة الانجليزية بأكاديمية القاسمي يوم أمس الاحد بمخيم اللغة الانجليزية تحت عنوان "الألعاب الأوليمبية 2012 " وقد تخلل المخيم على فقرات متعددة ومتميزة، افتتحت بعرض لسرية كشاف مدرسة البيروني- جت المثلث، بإشراف المربي رأفت وتد، ثم كلمة ترحيب من رئيس قسم اللغة الانجليزية الدكتور علي جبارين، ثم تحدثت الدكتورة جودي كوبير- سميت، مسؤولة المخيم، تلاها كلمة للطالب محمود ابو عريشة(سنة ثانية)- مشرف المخيم.

 

الطالبة لينا عنابوسي (سنة اولى) ، قدمت عرض عن تاريخ وأحداث الألعاب الاوليمبية عبر الزمن، ثم عرض غنائي للفنانة ماري كاري، بصوت الطالبة دعاء اغبارية (سنة ثانية). ولعل الفقرة الابرز خلال الاحتفال كانت عرض العاب اوليمبية لذوي الاحتياجات الخاصة من قبل القنصلية البريطانية- ليون.

فعاليات تعليمية ترفيهية
هذا وتخلل اليوم فعاليات متنوعة في الساحة المركزية للاكاديمية من العاب اوليمبية وفعاليات تربوية وتعليمية (تحت اشراف طلاب سنة ثانية, لغة انجليزية) بمرافقة انغام الموسيقى الاوليمبية، بالإضافة لمحطة ترفيهية تعليمية من قبل القنصلية البريطانية. ثم انتقل الطلاب الى الساحة الغربية حيث اقيمت فعاليات تعليمية ترفيهية حول الالعاب الاوليمبية (تحت اشراف طلاب سنة اولى, لغة انجليزية). وفي قاعة المؤتمرات اختتم الطلاب الفعاليات بتوزيع الميداليات، الذهبية والفضية والبرونزية على الطلاب الفائزين من المدارس التي شاركت في هذا اليوم. كذلك اقيمت مسابقة في المعلومات العامة عن الالعاب الاوليمبية، واختتمت الفعاليات المدرسية بعرض كاراتيه لطلاب مدرسة ابن خلدون- باقة الغربية باشراف المدرب فهمي مقالدة.

اهمية دمج الالعاب والفعاليات التربوية
وتجدر الاشارة الى ان المدارس المشتركة هي: من مدينة ام الفحم: مدرسة الباطن، مدرسة التسامح، ومدرسة الحكمة. من مدينة باقة الغربية: مدرسة الاندلس، مدرسة الزهراوي ومدرسة ابن خلدون. من قرية ميسر: مدرسة ميسر الجماهيرية. من قرية جت: مدرسة البيروني. من قرية كفر قرع: مدرسة ابن سينا، مدرسة السلام، مدرسة الحكيم. من قرية عرعرة: مدرسة الظهرات. ومن مدينة رهط: مدرسة القلم.
وتحدث الطالب محمود ابو عريشة- المشرف على الفعاليات لموقع العرب وصحيفة كل العرب، فشكر الدكتور علي جبارين على دعمه المادي والمعنوي والدكتورة جودي كوبير- سميت على جهودها، وقدم شكر خاص لطلاب وطالبات اللغة الانجليزية في السنوات أولى، ثانية وثالثة على تعاونهم وتفانيهم في نجاح هذا اليوم. وركز الطالب ابو عريشة على اهمية دمج الالعاب والفعاليات التربوية والرياضية في تعليم اللغة الانجليزية

مقالات متعلقة