الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 14:02

النقب: فوز منتخب مدرسة تل السبع الثانوية بكأس بطولة التعايش لكرة القدم في بيت بيرل

كل العرب -
نُشر: 28/05/12 10:08,  حُتلن: 11:19

مشاركة 8 فرق من مدارس يهودية وعربية من الوسط العربي واليهودي والسلطة الفلسطينية والاردن وكل مدرسة بعثت منتخبها لتمثيلها وللمنافسة على الكأس

تحت شعار "الرياضة لغة مشتركة" تم تنظيم اليوم الرياضي في مجال كرة القدم على ملاعب المعهد اليهودي العربي التابع للهستدروت في بيت بيرل، وذلك يوم الخميس الماضي حيث أقيمت بطولة كرة القدم بين عدة منتخبات فاز بها منتخب مدرسة تل السبع الثانوية عمال أ.

ونظمت هذا اليوم الرياضي مديرة المشاريع في المعهد سلفانا جرايسي والمعهد اليهودي العربي برئاسة فاروق عمرور وبالتعاون بين شبكة عمال في المجتمعين العربي واليهودي. إشتركت في اليوم الرياضي 8 فرق من مدارس يهودية وعربية من الوسط العربي واليهودي والسلطة الفلسطينية والاردن حيث أن كل مدرسة بعثت منتخبها لتمثيلها وللمنافسة على الكأس.

التعايش بين الشعوب
واستهل اليوم الرياضي عريف الإحتفال ومدير البرامج التربوية في المعهد الاستاذ سامي عبد القادر بالترحيب بكل الحضور الكريم المتواجد في هذا الحدث. واول المتحدثين كان فاروق عمرور رئيس المعهد اليهودي العربي وعضو قيادة الهستدروت حيث رحب بالطلاب والمعلمين والضيوف من الاردن وفلسطين وشبكة عمال وممثليها د.راحيل جروبايس مديرة المجال الاجتماعي في شبكة عمال ويعقوب أبو حصيرة مركز الرياضة في مركز هبوعيل. وتلتها كلمات ترحيبية لكل من افيطال شابيرا مديرة قسم العلاقات الخارجيية وبروفيسور المليحي من جامعة هاربرد تلتها كلمة مديرة المشاريع في المعهد اليهودي العربي سلفانا جرايسي، وثم كلمة راحيل جروبايس مديرة المجال الاجتماعي في شبكة عمال وثم كلمة يعقوب أبو حصيرة وتلاها عضو الكنيست السابق يائير بيرتس حيا فيها رئيس المعهد اليهودي العربي فاروق عمرور على هذه الفعاليات للتعايش بين الشعوب.

الرياضة هي أخلاق وتعايش
ومن الجدير بالذكر أن افتتاح المباريات تم بحضور نائب رئيس الهستدروت تسفي كودفاتر الذي القى كلمة ترحيبية لجميع المشاركين وأكد على إيمانه في تعميق التفاهم والتسامح والتعايش بين الشعبين عن طريق هذه الفعاليات. الفرق التي شاركت في هذا اليوم كان منتخب الاردن ومنتخب فلسطين وقرث من مدرسة بيتح تكفا ومدرسة اللقية والناصرة وتل السبع الثانوية ومدربها الأستاذ محمد زبيدات وكسرى كفر سميع الشاملة عمال، وفريق عمال 1 الطيبة متعددة المجالات ومدربهم الاستاذ تحسين حاج يحيى. وفي حديث مع المدرب محمد زبيدات من مدرسة تل السبع الثانوية قال: "الرياضة قبل أن تكون منافسة وتحدي هي أخلاق وتعايش، نحن فرحين جداً بالفوز بالكأس ونشكر كل المشاركين".

مقالات متعلقة