الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 12:02

بيب: كأس الملك أجمل تتويج لمسيرتي وهذا العام كان الأفضل بالنسبة لبرشلونة

كل العرب
نُشر: 27/05/12 11:10,  حُتلن: 14:46

بيب جوارديولا:
هذا يمثل أفضل عام مر على الفريق

تركنا وراءنا بعض الذكريات الجيدة وأن الناس ستتذكر أنها مرت بأوقات جيدة

أكد بيب جوارديولا مدرب برشلونة أن فوز فريقه بلقب كأس ملك إسبانيا لكرة القدم أمس الأول يعد أفضل تتويج لمسيرته مع الفريق التي استمرت أربعة أعوام. ونال برشلونة لقب كأس الملك للمرة الـ 26 في تاريخه بعد أن سجل بيدرو هدفين وأضاف ليونيل ميسي هدفا ليحقق الفريق الفوز 3/صفر على أتلتيك بيلباو في المباراة النهائية التي كانت الأخيرة للمدرب جوارديولا مع النادي الكاتالوني.

وهذا هو اللقب الرابع عشر الذي يحرزه جوارديولا مع برشلونة خلال أربعة أعوام تولى فيها تدريب الفريق وأنهى به الموسم الذي شهد احتلال برشلونة المركز الثاني في الدوري الإسباني وراء غريمه ريال مدريد وخسارته أمام تشيلسي الإنجليزي في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا. وقال جوارديولا في مؤتمر صحافي عقب اللقاء "إحراز 14 لقبا في أربعة أعوام شيء صعب جدا ونشعر بالرضا التام".

افضل عام مر على الفريق
وأضاف جوارديولا الذي سيسلم مسؤولية قيادة الفريق لمساعده تيتو فيلانوفا بينما سيحصل هو على بعض الراحة "هذا يمثل أفضل عام مر على الفريق (في ظل قيادته له) على الصعيد الخططي. كان تركيزنا منصبا في السنوات الأولى من قيادتي للفريق على الجانب البدني. شاهدت مباريات لنا في الموسم الأول لي مع الفريق وقد كنا نرتكب الكثير من الأخطاء".

فريق ليس الافضل في التاريخ ولكننا تركنا ذكريات رائعة
وفاز جوارديولا بلقب الدوري الإسباني ثلاث مرات ولقب دوري أبطال أوروبا مرتين إضافة إلى لقب كأس الملك مرتين. وبسؤاله عما إذا كان يعتقد أن فريقه هو الأفضل في التاريخ رد جوارديولا بالقول: "سيكون من غير اللائق القول بذلك. أدرك أننا تركنا وراءنا بعض الذكريات الجيدة وأن الناس ستتذكر أنها مرت بأوقات جيدة. كل ما عدا ذلك لن يتعدى كونه كلمات".

الكلاسيكو القادم في آب المقبل
ويعني فوز برشلونة أن فيلانوفا سيبدأ مهمته كمدرب للفريق باختبار صعب أمام الغريم التقليدي ريال مدريد بطل الدوري في كأس السوبر الإسبانية في آب (أغسطس) المقبل.

مقالات متعلقة

Got